نبيلة مكرم :تعاون بين "الهجرة " و"التعليم " من خلال مبادرة اتكلم مصرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم ،  وزيرة الهجرة ،  إن هناك تعاون بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم ، ودار نهضة مصر من خلال  مبادرة " اتكلم مصرى"، فى إطار منظومة تطوير التعليم وبمشاركة المجلس القومى للطفولة والأمومة. 

 

وأضافت مكرم ، خلال احتفالية مرور 80 عاما على تأسيس دار نهضة مصر ، بحضور الدكتور طارق شوقى ، وزي  التربية والتعليم ، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية  ،ووزيرالتعليم الصومالى وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  أن المبادرة تهدف إلي نشر اللغة العربية باللهجة المصرية بين الجيل الثانى والثالث من المصريين في الخارج، ويعتبر ذلك مطلب المصريين بالخارج وهو تعليم أبناءهم اللغة العربية، وهذه المبادرة تعمل علي تلبية هذه المطلب. 

 

وأكدت نبيلة مكرم ، أن الوزارة وقعت بالفعل البروتوكول ، ويجرى تنفيذ الأفلام الكرتونية التي سيتم بثها علي موقع الوزارة، والتى ستعلم الطلاب اللغة العربية والهوية المصرية، وتابعت " من هذه الأفلام ما يتحدث عن حرب  أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة  وغيرها من المعلومات الخاصة بالوطن.

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان نبيلة مكرم :تعاون بين "الهجرة " و"التعليم " من خلال مبادرة اتكلم مصرى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق