فيديو.. «العليا لتقنين الأراضي»: لا يوجد أحد فوق الدولة حاليا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء محمد حلمي، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وعضو اللجنة العليا لتقنين أراضي الدولة، إن الاتجاه إلى تقنين أراضي الدولة هو بمثابة مواجهة مع الواقع كي تحصل الدولة على حقوقها من الأراضي المعتدى عليها.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء أمس الجمعة، أن المواطن بعد أن يقنن أوضاع الأراضي المنتفع بها سيحصل على عقد رسمي بامتلاكها، ما يفتح أمامه الباب للحصول على حقه من الأسمدة الزراعية.

وتابع أنه أثناء عملية تقنين الأراضي، قابل الكثيرين ممن يسمون «حيتان الأراضي»، لكن في هذا العهد لا يوجد أحد فوق الدولة، متابعًا: «كنت متخيل إن كل الحيتان دول ليهم سطوة ونفوذ، لكن مفيش حد يعصى على الدولة، في العهد الجديد ده معندناش حيتان».

وأكد أن التعامل مع المنتفعين بأراضي الدولة، لا يتم إلا وفقًا للقانون، متابعًا: «شفت شركات في منتهى الاحترام، وفيه بعض الحيتان بيماطلوا عشان ياخدوا الأرض بثمن بخس جدًا، محصلش حتى حق الانتفاع».

وذكر أن اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، هي المسؤولة عن تحديد أسعار هذه الأراضي، وهي تابعة لوزارة الزراعة، موضحًا أنه بعد انتهاء اللجنة العليا من تثمينها للأراضي، تتم مراجعة معايير التثمين من قبل لجنة الأسعار التابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «العليا لتقنين الأراضي»: لا يوجد أحد فوق الدولة حاليا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق