«إسكان النواب»: قانون التصالح في مخالفات البناء يعالج ظاهرة تؤرق المجتمع

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على موافقة اللجنة بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، قائلًا إن هذا القانون من المتوقع أن يظهر إلى النور قريبًا.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن قانون التصالح في مخالفات المباني يعالج ظاهرة تؤرق المجتمع، مؤكدًا أنه يساهم في الحد من انتشار المباني المخالفة.

وأوضح أهمية هذا القانون، خاصة في ظل اللجوء إلى الإزالة قد يضر بثروات المواطنين، متابعًا: «لدينا حاليًا مبانٍ لسنا متأكدين من صلاحيتها الإنشائية، إلى جانب المباني التي بنيت على أملاك الدولة، وأخرى بنيت بمخالفة الارتفاعات المسموح بها».

وذكر أن بعض النواب كانوا قد تقدموا بعدد من المشروعات لصياغة هذا القانون، وأرسلت الحكومة بمشروع قانون، مستطردًا أنه تم دمج هذه المشروعات في صيغة نهائية للقانون تم التوافق عليها.

وفيما يتعلق بشروط التصالح على مخالفات المباني، استطرد أنه ينبغي أن يكون المبنى سليمًا إنشائيًا بأساسات مطابقًا للمواصفات، إلى جانب عدم البناء على أراض تابعة للدولة أو عليها حظر من وزارة الآثار.

يذكر أن لجنة الإسكان بمجلس النواب، قد وافقت على صياغة نهائية لمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، ومن المنتظر عرضه على الجلسة العامة للمجلس خلال الأيام المقبلة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «إسكان النواب»: قانون التصالح في مخالفات البناء يعالج ظاهرة تؤرق المجتمع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق