ازدهار حركة الفن التشكيلي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بأكثر من 1500 عمل فنى لأكثر من 120 فنانا، تنطلق النسخة الرابعة من معرض القاهرة للفنون- Cairo Art Fair، أحد أكبر معارض الفن المصرى المعاصر، ظهر الجمعة 7 ديسمبر المقبل فى جاليرى (Arts-Mart) وسيستمر حتى 14 فبراير.

وفى نسخته الجديدة يواصل معرض القاهرة للفنون مهمته المتمثلة فى خلق مساحة غير تقليدية للفنانين البارزين والناشئين على حد سواء، لعرض أعمالهم فى إطار تشاركى، حيث كسر حدود الشكل والمشاركة والمدة والعرض، ففى CAF يلعب كل عمل فنى دورًا هامًا فى التجربة الشاملة، ليخرج المعرض كلوحة فسيفساء كبيرة للأعمال جمعاء.

ويهدف معرض القاهرة الرابع للفنون لتقديم أوسع نطاق ممكن من المواهب المصرية المعاصرة، ولطالما كان عرض الفنانين الراسخين جنباً إلى جنب مع المواهب الصاعدة، هو أحد الاستراتيجيات المميزة للجاليرى لتقديم صورة صادقة عن المشهد الفنى المصرى الحالى.

سترى فى النسخة الرابعة قطعًا مُختارة بعناية للاتجاهات الجديدة للفن، وهى لوحات تم تقديمها خصيصًا للمعرض، والتى سوف تزين جدران Arts-Mart Gallery هذا العام، وكالعادة، تلبى أذواق الجميع بمجموعة من الأسعار والأساليب والتقنيات والمفاهيم.

المعرض الفنى الذى سيستمر على مدار أكثر من شهرين، سيفاجئك دومًا خلال كل يوم لأن التصميم الفنى للعرض فى جاليرى آرتس- مارت سيتغيّر بشكلٍ دورى خلال أيام العرض.

ينمو معرض القاهرة للفنون عامًا بعد عام، حيث شهد الدورة الماضية فى 2017 مشاركة نحو 100 فنان مصرى بحوالى 1000 عمل فنى، ونرى اليوم زيادة هذا العدد، الذى يُنبئ بازدهار الحركة الفنية التشكيلية فى مصر، والاهتمام الملحوظ من الجمهور بها وما تحمله من اتجاهات جديدة ومتطورة دائمًا، ويمثّل معرض القاهرة للفنون طاولة طعام مفتوحة لكل أشكال الفن التشكيلى المصرى من مختلف الاتجاهات والمدارس وكذلك مختلف الأعمار، لذلك كونوا على استعداد بشهية مفتوحة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ازدهار حركة الفن التشكيلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق