وزيرة التخطيط: الصناعات الثقافية مصدر للنمو وأساس لقوة مصر الناعمة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على التنظيم الجيد لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين من قبل دار الأوبرا المصرية، مشيرة إلى سعادتها باحتفاء المهرجان هذا العام بالمرأة العربية، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمرأة وتقدير دورها في المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاركة السعيد في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين بدار الأوبرا المصرية تحت شعار "المفاجآت والطموح"، بحضور حشد كبير من نجوم ورموز الفن وصناع السينما في مصر والعالم.

وأكدت وزيرة التخطيط في بيان صحفي اليوم، أن الرؤية الخاصة بقطاع الخدمات الثقافية تتضمن بناء منظومة قيم ثقافية إيجابية في المجتمع المصري تحترم التنوع والاختلاف وعدم التمييز حيث تستهدف تمكين المواطن المصري من الوصول إلى وسائل اكتساب المعرفة وفتح الآفاق المختلفة للتفاعل مع مُعطيات العالم المعاصر إلى جانب مساعدة المواطن على إدراك تاريخه وتراثه الحضاري المصري، فضلاً عن إكسابه القدرة على الاختيار الحرّ وتأمين حقه في ممارسة وإنتاج الثقافة على أن تكون العناصر الإيجابية في الثقافة مصدر قوة لتحقيق التنمية، وقيمة مُضافة للاقتصاد القومي.

وأضافت أن الأهداف الاستراتيجية للقطاع ضمن الخطة تتضمن تمكين الصناعات الثقافية لتُصبح مصدراً للنمو وأساساً لقوة مصر الناعمة إقليمياً ودولياً إلى جانب رفع كفاءة وفاعلية المؤسسات الثقافية وإتاحة خدماتها لكافة فئات المجتمع مع ضمان صيانة التراث الحضاري وتنمية الوعي به داخلياً وخارجياً.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة التخطيط: الصناعات الثقافية مصدر للنمو وأساس لقوة مصر الناعمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق