«الأزهر الشريف»: قدمنا 6 أشكال لدعم ضحايا مذبحة الروضة بخلاف الدعم المعنوي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد عبد العظيم، مدير عام منطقة شمال سيناء الأزهرية، إن مؤسسة الأزهر الشريف قدمت أشكالا مختلفة من الدعم المعنوي والمادى لأهالي قرية الروضة، بعد وقت وجيز من وقوع كارثة مذبحة مسجد روضة الشهداء.

وصرح عبد العظيم لـ"الشروق" بأن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قام بعد أسبوع واحد من وقوع المذبحة، بزيارة القرية فى 1 ديسمبر 2017، وإلقاء خطبة فى مسجد القرية، ما أسهم فى تكوين دعم وأثر معنوي طيب وكبير لأهالي القرية.

وحول أوجه الدعم المختلفة التى قدمتها مؤسسة الأزهر بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء، أشار رئيس المنطقة الأزهرية إلى أن الدعم تم بتوجيهات الإمام الأكبر بتكليف لجنة من بيت الزكاة والصدقات لبحث حالات أهالي الروضة، وقدمت مساعدات بقيمة (1000 جنيه) لكل أسرة شهيد ومصاب، ومساعدات من 500 إلى 700 جنيه لباقي أهالي القرية، وبشكل شهري مستمر بواقع 516 أسرة. و بناء على طلب أهالي القرية تم تقديم أغلفة بلاستيكية لتغطية العشش بمساحة 90 ألف متر مربع عن طريق الأزهر وأهالي القرية، و تم تقديم وتسهيل تأشيرات الحج مجانا لـ269 من أهالي الشهداء، كما تم دفع 2 مليون جنيه لوزارة الإسكان للمساهمة في رفع كفاءة 25 منزلا مساحتها أكثر من 90م، والتبرع بعدد 200 غسالة و200 ثلاجة و200 بوتوجاز لأهالي الشهداء، والتخطيط لإنشاء مجمعين أزهريين، أحدهما للفتيات (ابتدائي- إعدادي- ثانوي)، والآخر للبنين، وتم تسليم مبلغ 7 ملايين و200 ألف للشركة التي كلفت بالإنشاء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الأزهر الشريف»: قدمنا 6 أشكال لدعم ضحايا مذبحة الروضة بخلاف الدعم المعنوي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق