فيديو.. «تواضروس»: الوطن هو القيمة الأولى للكنيسة المصرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكنيسة المصرية أقدم كيان شعبي على أرض مصر

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعتبر أقدم كيان شعبي على أرض مصر؛ لأنها تأسست في أواسط القرن الأول الميلادي، ونبتت في جذور الأراضي المصرية، ولذلك فهي مصرية حتى النخاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء أمس الأحد، أن الوطن يعتبر القيمة الأولى للكنيسة المصرية، معقبًا: «من يقرأ التاريخ المسيحي للكنيسة القبطية، سيجد أثر الوطنية في حياة الكنيسة».

وأوضح أنه خلال الفترة الأخيرة تعرضت الكنيسة لأمور كثيرة مؤلمة، تمثلت في الهجمات الإرهابية، لكن الوطن يظل صاحب الأولوية لديها، مستطردًا: «لما بتحصل الأحداث، بيتضرر منها المسيحيون في حياتهم وممتلكاتهم، لكن الهدف الحقيقي للأحداث دي موجه للوحدة الوطنية على أرض مصر».

وتابع: «الشهداء اللي بيسقطوا سواء دفاعًا عن الإيمان أو دفاعًا عن الوطن، كل مرة الدم ده له ثمن، مش دم رخيص»، موضحًا أن الأحداث الإرهابية تزيد من المصريين صلابة ومتانة، خاصة وأن الشخصية المصرية تميل بطبيعتها إلى الدين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «تواضروس»: الوطن هو القيمة الأولى للكنيسة المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق