27 نوفمبر.. العسكرية تنظر التماس بإعادة النظر في حكم إعدام «خلية العمليات المتقدمة»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحامي عماد مبارك، أن المحكمة العليا الطعون العسكرية، ستنظر في 27 نوفمبر المقبل، التماس بإعادة النظر في حكم الإعدام شنقا الصادر في القضية رقم 174 عسكرية لسنة 2015، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية العمليات المتقدمة».

كانت المحكمة العسكرية، قضت فى سبتمبر 2018، بالسجن المشدد 15 عامًا لـ 4 متهمين كان محكوم عليهم بالإعدام شنقًا في القضية رقم 174 لسنة 2015 ، وذلك بحسب عماد مبارك آنذاك.

ونقضت محكمة الطعون العسكرية، الحكم الصادر بالإعدام شنقًا على كلًا من «محمد فوزي.ع.م»، و «رضا معتمد.ف.ع»، و«أحمد مصطفي.أ.م»، و«محمود الشريف. م».

وكانت المحكمة العسكرية قد عاقبت 8 متهمين بالإعدام، و12 متهمًا بالسجن المؤبد، و6 متهمين بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهم برصد ومراقبة عدد من الشخصيات تمهيدًا لاغتيالها من بينهم اللواء محمد العصار، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهمين في الخلية لتخطيطهم لاستهداف مسؤولين في الدولة من بينهم شخصيات عسكرية وإجراء عمليات تخريب لمحولات كهرباء واتصالات، وذلك بتعليمات من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، واستهداف الشخصيات المهمة بالدولة، والعاملين بالقوات المسلحة والشرطة.

وكشفت تحقيقات النيابة العسكرية عن تلقي المتهمين تدريبات بأحد المعسكرات بالخارج، على تنفيذ عمليات الاغتيالات والخطف وتصنيع العبوات المتفجرة، وإجراءات تأمين تحركات واتصالات عناصر الخلية بالبلاد، وأن جماعة الإخوان تولت تسفير أعضاء التنظيم إلى غزة من أجل تدريبهم على عمليات الرصد وجمع المعلومات عن اﻷهداف الاستراتيجية والشخصيات المهمة، وضباط القوات المسلحة والشرطة، وكذا تصنيع العبوات المتفجرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 27 نوفمبر.. العسكرية تنظر التماس بإعادة النظر في حكم إعدام «خلية العمليات المتقدمة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق