بدء أعمال المؤتمر الإقلیمي رفیع المستوى حول تطویر أداء عملیات حفظ السلام بالقاهرة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت صباح اليوم الأحد بالقاهرة، أعمال المؤتمر الإقلیمي رفیع المستوى حول "تطویر أداء عملیات حفظ السلام: من صیاغة ولایة البعثة حتى خروجھا" والذي ينظمه مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام.

ويأتي تنظيم المؤتمر - الذي تستمر أعماله لمدة يومين - في إطار الدور المصري الفاعل في مجال حفظ السلام وما تقدمه مصر من مساهمة في عمليات حفظ السلام الأممية.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية، السفیر ماساكي نوك، سفیر الیابان لدى جمھوریة مصر العربیة، والمدیر العام السابق لسكرتاریة التعاون الدولي من أجل السلام بمكتب رئیس وزراء الیابان، والسفیرة آن كجیرستي فروھولم، مدیر إدارة عملیات حفظ السلام في وزارة الخارجیة النرویجية، والسفیرة لاریزا جالادزا، المدیر العام لبرنامج عملیات السلام والاستقرار في وزارة الخارجیة الكندیة بالإضافة إلى جون بییر لاكروا – وكیل السكرتیر العام للأمم المتحدة لعملیات حفظ السلام.

يناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة من بينها ولایات مھام حفظ السلام: الصیاغة والتخطیط والتنفیذ واستراتیجیة الخروج، جاھزیة القوات وبناء قدرات القیادات العلیا والمتوسطة، بما في ذلك التجھیزات والمعدات المطلوب توافرھا والسلوك والانضباط، وسلامة وأمن قوات حفظ السلام، تكامل أداء البعثات، مجمل أداء البعثة، وتعزیز مشاركة المرأة في عملیات حفظ السلام، والإطار الإرشادي الاستراتیجي للقوات الشرطیة، شكل ومستوى المشاركة.

ویشارك في المؤتمر رفیع المستوى مجموعة من المسئولین الحكومیین من كبریات الدول المساھمة بقوات عسكریة وشرطیة في عملیات حفظ السلام، بالإضافة إلى الدول والجھات المانحة، ممثلي المنظمات الدولیة والإقلیمیة، بما في ذلك الأمم المتحدة والاتحاد الإفریقي وجامعة الدول العربیة وكذلك قادة البعثات بخلاف ممثلين عن كبریات المراكز التدریبیة والبحثیة الإفریقیة والعربیة والدولیة.

ومن المقرر إعداد ملخص للمناقشات وتقدیمھا كمساھمة في عملیة إصلاح عملیات حفظ السلام الجاریة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بدء أعمال المؤتمر الإقلیمي رفیع المستوى حول تطویر أداء عملیات حفظ السلام بالقاهرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق