فيديو.. «الصيادلة»: بيع الأدوية عبر مواقع التواصل «كارثة»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، إن نسبة الدواء المهرب والمغشوش يتراوح من 10% إلى 15% في أي دولة، متابعًا أن أمريكا تعد أكبر دولة تم رصد فيها أدوية مهربة ومغشوشة.

ووصف، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس السبت، بيع الأدوية عبر الإنترنت بالكارثة الكبيرة، محذرًا من شراء الأدوية مجهولة المصدر سواء المباعة عبر السوشيال ميديا أو المعلن عنها في الفضائيات.

وأوضح أن هذه النوعية من الأدوية لا يخضع للرقابة أو الفحص من قبل وزارة الصحة والسكان، ويرفض بائعيها الإفصاح عن أماكن تواجدهم ويفضلون توصيل المنتج إلى محل المستهلك عوضًا عن ذلك، بعكس الأدوية المباعة في الصيدليات جميعها معروف المصدر وخاضع للرقابة طوال الوقت.

وتابع أن حجم تجارة الأدوية المهربة والمغشوشة في مصر يتراوح من 5% إلى 7% أي ما يقرب من 60 مليار جنيه، موضحًا أنه ليس كل دواء مهرب مغشوش لكن طريقة نقله قد تعرضه للفساد لأن عملية النقل يجب أن تتم من خلال حاملات مجهزة من الداخل بثلاجات لحفظ الدواء بحسب درجة الحرارة التي يحتاجها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «الصيادلة»: بيع الأدوية عبر مواقع التواصل «كارثة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق