غدًا.. «الأعلى للإعلام» يبحث الشكوى الثانية ضد قناة «النهار» خلال أسبوع

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال جمال شوقي شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا، الأحد، لمناقشة شكوى جديدة ضد قناة «النهار»، والتي تبحث مخالفات لكود الطفل ببرنامج «المهمة» حيث تناولت مقدمة البرنامج منى عراقي طفلاً يقول إن والده قتل شقيقته.

وأضاف شاروبيم، لـ«المصري اليوم»، أن استضافة طفل يتحدث في هذا الأمر يعد مخالفة واضحة لكود قضايا الطفل الذي أقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهو ما ستبحثه اللجنة وترفع توصية للمجلس بشأنه.

وأشار إلى أن هذه الشكوى تعد الثانية ضد قناة «النهار» في أسبوع واحد، حيث ناقشت اللجنة شكوى سابقة ضد برنامج «واحد من الناس» لعمرو الليثي الذي ناقش قضية الشذوذ، بما يخالف تقاليد وقيم المجتمع.

وعلى صعيد آخر، لفت «شاروبيم» إلى أن لجنة إعداد التقرير نصف السنوي للمجلس ستعقد اجتماعًا، الأحد، لمناقشة التفاصيل الأخيرة لمسودة التقرير قبيل عرضها على المجلس الأعلى بكامل تشكيله، تمهيدًا لإصداره، حيث يغطي الفترة من 1 مايو حتى 1 نوفمبر 2018، ويتناول حالة الإعلام في مصر وحجم المخالفات الموجودة، ونوعيتها ومدى التزام المؤسسات الإعلامية بالمعايير والأكواد.

كما يتضمن التقرير حالة حرية الرأي والتعبير خلال نفس الفترة واتجاهات النقد والرأي، بالإضافة إلى مدى تمتع الإعلام المصري بها وتمتع كتاب الرأي والفكر بالحماية والاستقلالية والحرية في عملهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غدًا.. «الأعلى للإعلام» يبحث الشكوى الثانية ضد قناة «النهار» خلال أسبوع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق