إعدام طن أغذية فاسدة وتحرير 88 محضرًا لمنشآت مخالفة بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية عدداً من الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية لضبط الأسواق، وذلك بإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

جاءت الحملات بمشاركة مفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية في «الزقازيق، كفر صقر، فاقوس، ههيا، منيا القمح، العاشر من رمضان»، وذلك بناء على تكليفات من الدكتور أحمد حسين خطاب، مدير عام الطب الوقائي بصحة الشرقية.

أسفرت جهود الحملات عن ضبط 8 أطنان و400 كيلو جرام أغذية مختلفة منها (خضروات مجمدة، حلوى) لتغير في خواصها الطبيعية، وتم إعدام 1 طن و250 كيلو جرام أغذية فاسدة، وتحرير 88 محضراً للمنشآت الغذائية المخالفة، فيما تم سحب 179 عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

كما تم مخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات غلق 9 منشأت غذائية لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص. من جانبه، قال الدكتور هشام شوقي مسعود إن حملات مراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تأتي لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ووفقاً لخطة المديرية ضماناً لسلامة الغذاء وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إعدام طن أغذية فاسدة وتحرير 88 محضرًا لمنشآت مخالفة بالشرقية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق