«حب النبي بين الحقيقة والإدعاء».. عنوان خطبة الجمعة اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجه الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، قافلة دعوية، الجمعة، إلى إدارة محرم بك تحت عنوان «حب النبي بين الحقيقة والادعاء» وبإشراف كل من الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية، والشيخ حسن عبدالبصير مدير الدعوة، وعلى رأسها الشيخ وسام كساب مدير الإدارة لإلقاء خطبة الجمعة بعنوان «حب النبي بين الحقيقة والإدعاء».

وقال الدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، إن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي واجبة على كل مسلم قطعًا، والأدلة على ثبوت وجوبها كثيرة، ومن ذلك قول الله سبحانه الذي جمع في آية واحدة كل محبوبات الدنيا، وكل متعلقات القلوب، وكل مطامع النفوس ووضعها في كفةٍ، وحب الله وحب رسوله في كفةٍ: {قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ}.

وعلى صعيد متصل، قال الشيخ محمد عجمي محمود، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن خطبة الجمعة تتناول الحديث عن«حب الله ورسوله بين الحقيقة والإدعاء»، فإن محبة الله ورسوله أصل عظيم من أصول الإيمان ومقام رفيع من أجل مقامات العبودية لذا فقد أجمعت الأمة على أن حب الله ورسوله فرض على كل مسلم ومسلمة فقال تعالي «والذين آمنوا أشد حبا لله».

وتابع وكيل الوزارة أن جميع الأئمة والخطباء في المساجد عليهم الالتزام بموضوع الخطبة الموحدة بجميع المساجد والتي حددتها وزارة الأوقاف.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «حب النبي بين الحقيقة والإدعاء».. عنوان خطبة الجمعة اليوم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق