المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستقبل السفير الياباني لليوم الثاني

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، نيابة عن الفريق مهاب مميش، السفير الياباني، ماساكي نوكي، والوفد المرافق له في مبنى خدمة المستثمرين بالعين السخنة.

رحب نائب رئيس الهيئة بالسفير الياباني والوفد المرافق له وقدم له التهنئة على تولي منصبه الجديد سفيراً لليابان في القاهرة، وأعرب عن سعادته باهتمام السفير بالمنطقة الاقتصادية وسعي الجانب الياباني للتعاون المشترك مع مصر والمنطقة، مشيراً إلى الوضع الحالي للاستثمار في مصر وأهم المشروعات التي تقوم بها الدولة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة لجعل مصر هدف رئيسي للمستثمر والتي نتج عنها احتلال مصر المرتبة الأولى أفريقياً في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقدم «محفوظ» عرضا تقديميا عن منطقة العين السخنة وأهم المشروعات القائمة فيها والتي تمثل قصص نجاح وكذا المشروعات الجاري تنفيذها مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة، وأهم الشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار في المنطقة عموماً والتي تقوم بمفاوضات مع الهيئة حالياً لتشغيل رصيف السيارات في شرق بورسعيد.

كما تحدث عن الاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر، إضافة إلى أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين والأخرى التي تتمثل في مهارة وكفاءة العمالة المصرية وانخفاض تكلفة الإنتاج مما يمثل إضافة قوية للاستثمار منخفض التكاليف.

وقام الوفد الياباني بجولة في منطقة تيدا الصناعية والمطور الصناعي «SIDC» وزيارة ميناء السخنة، وتفقد بعض المشروعات في الميناء ومعاينة الرصيف الجاري إنشائه داخل الميناء، وضم الاجتماع قيادات المنطقة الاقتصادية في المنطقة الجنوبية وبعض من قيادات هيئة قناة السويس ومسؤولي قطاع الاستثمار والترويج في الهيئة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستقبل السفير الياباني لليوم الثاني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق