«اقتصادية النواب»: لا يمكن تأجيل إلغاء جمارك السيارات الأوروبية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه لا يمكن تأجيل قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية عن يناير المقبل، متابعًا أن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أكد خلال اجتماعه مع اللجنة قبل يومين على تطبيق هذا القرار.

وأضاف عضو «اقتصادية النواب»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأربعاء، أن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة السابق، أجل تطبيق القرار منذ 2009 مرتين، مع تخفيض تدريجي بنسبة 10% من قيمة الجمارك سنويًا.

وأوضح أن التأجيل كان يتم في السابق بهدف تعميق الصناعة المحلية، وخلق منافسة عادلة، لكن لم يتم تنفيذ أي إجراءات فعلية تحقق هذا الهدف، مؤكدًا أنه لا يمكن التأجيل أكثر من ذلك لارتباط مصر باتفاقية دولية واجبة التنفيذ بهذا الشأن.

وعن مدى تأثير هذا القرار على سوق الصناعة المحلية، أوضح أن آثار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية على البدائل والمجمعين المصريين والماركات الأخرى سيظهر خلال الـ6 أشهر المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «اقتصادية النواب»: لا يمكن تأجيل إلغاء جمارك السيارات الأوروبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق