محافظ الإسكندرية يوقع غرامة على «نهضة مصر» بسبب تجمعات القمامة في العجمي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهرت الزيارة المفاجئة التى أجراها الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، لمناطق غرب المدينة، عددا من المشكلات التى يعانى منها سكان غرب المدينة، من تراكمات القمامة، وقصور الرصد البيئى فى الحى والمحافظة، ووجود عدد كبير من المقاهى المخالفة والتى تفترش الأرصفة والطرق، وانسداد عدد كبير من الشنايش المخصصة لتصريف مياه الأمطار.

وأمر «قنصوة» بتوقيع غرامة على شركة «نهضة مصر»، بسبب وجود شكاوى لبعض المواطنين وتجمعات قمامة بشوارع الهانوفيل، وطالب المحافظ جميع الأهالى بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والتبليغ الفورى عن وجود أى تجمعات للقمامة عن طريق الاتصال على الأرقام «٠١٢٠٤٢٨٨٨٨١»، أو رقم غرفة عمليات المحافظة «٠١٢١٢٠١٣٣٣٧».

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من شوارع غرب الإسكندرية الهانوفيل الرئيسى ومتفرعاته وشارع البيطاش الرئيسى ومتفرعاته، بنطاق حى العجمى، للوقوف على مستوى الخدمات والمرافق من نظافة وصرف صحى وطرق وأسفلت بتلك الشوارع على أرض الواقع، والتأكد من جاهزية شنايش الأمطار وتطهيرها، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، والتعرف على احتياجات ومطالب الأهالى، بحضور اللواء أحمد بسيونى، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدى الحشاش، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعلاء يوسف، رئيس حى العجمى، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ الشوارع المتفرعة من شارع الهانوفيل الرئيسى، حيث تفقد شارع زمزم، وشارع مسجد محمد موسى، وشارع الكوثر، وشارع الكومى، كما تفقد شارع البيطاش الرئيسى ومتفرعاته، حيث تفقد شارع مساكن الأندلس والحجاز وشارع مسجد أحمد متفرع من صابرين، وشارع تقسيم، وتم الوقوف على احتياجات تلك الشوارع من رفع كفاءة المرافق بها وتسجيل جميع الملاحظات المتواجدة، والمشكلات التى يعانى منها أهالى تلك الشوارع على أرض الواقع.

وكلف المحافظ، رئيس حى العجمى، ومدير مديرية الطرق والنقل، بالبدء فى رفع كفاءة شارع الهانوفيل الرئيسى وشارع البيطاش الرئيسى من أعمال رفع كفاءة الأرصفة والطرق بهما وترميم الحفر والمطبات والأسفلت، لتيسير الحالة المرورية بتلك الشوارع، وأكد المحافظ أنه سيقوم بجولة تفقدية مفاجئة وسيتابع بنفسه تنفيذ أعمال رفع الكفاءة.

وأمر بصرف مكافأة لإدارة الكهرباء بالحى، لجهودهم المبذولة على أرض الواقع ورفع كفاءة مستوى الإضاءة بالشوارع المتفرعة من شارعى الهانوفيل والبيطاش، كما أمر بتوقيع جزاء على موظفى الرصد البيئى بالمحافظة والحى المسؤولين عن متابعة شوارع الهانوفيل والبيطاش لوجود بعض القصور فى الرصد البيئى.

ووجه المحافظ، رئيس حى العجمى، بشن حملات لإزالة الإشغالات باستمرار على المقاهى، مشددا على غلق تلك المقاهى المخالفة التى تتعدى الصف الأول بغلقها فورا، وتشميعها بالشمع الأحمر، مؤكدا أنه لن يسمح بأى تهاون فى ذلك.

وخلال الجولة، استفسر المحافظ من المواطنين، عن مواعيد رفع القمامة ومدى التزام شركة نهضة مصر بتلك المواعيد، وعدد مرات رفع القمامة، واستمع للأهالى عن مطالبهم واحتياجاتهم، والتى تدور أغلبها حول رفع مستوى المرافق والخدمات بتلك الشوارع من صرف صحى وأسفلت، وغيرها من خدمات، مؤكدا حرصه على توفير كافة احتياجات المواطن البسيط، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق تلك المطالب، مشيرا إلى أن من أولوياتنا الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ الإسكندرية يوقع غرامة على «نهضة مصر» بسبب تجمعات القمامة في العجمي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق