فيديو.. «رستم» عن فتح «صندوق المثائل»: يلبي احتياجات مصانع الأدوية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، إن وزارة الصحة أخبرت الغرفة بشأن قرار فتح تسجيل الأدوية قبل إصداره، مضيفًا: "مثله مثل أي قرار آخر له مؤيدين وآخرين معارضين".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الثلاثاء، أن «مصانع الأدوية كانت تلح على الوزارة لاتخاذ هذا القرار، لأن الشركات لديها استثمارات بالملايين، ولا تجد أدوية تنتجها».

ووجه سؤالًا لمعارضي قرار الوزارة قائلًا: «هل الدول الأخرى لديها صناديق للمثائل؟ أو تحافظ على تسجيل الأدوية؟»، متابعًا أن ما ينظم منظومة الدواء في العالم هو العرض والطلب والدراسات الاقتصادية والتسويقية.

وأوضح أن مصر بها 14 ألف صنف مُسجل، و14 ألف صنف تحت التسجيل، متسائلًا: «كل هذا تم في ضوء إغلاق صندوق المثائل، فهل بذلك تم حل المشكلة؟».

وأصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، قرارًا بتعديل سياسة تسجيل الأدوية والذي يقضي بفتح صندوق مثائل الأدوية البشرية دون التقيد بـ12 مثيلًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «رستم» عن فتح «صندوق المثائل»: يلبي احتياجات مصانع الأدوية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق