التقدم لذوي التوحد: نرفض المساس بحق ذوي الإعاقة في التعليم الدامج

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد مجلس إدارة جمعية «التقدم» للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد أن التعليم الدامج في المدارس النظامية حق كفله الدستور وأقرته المواثيق والاتفاقيات الدولية التي صدقت ووقعت عليها مصر وذلك ردا على أعضاء البرلمان المطالبين بإلغاء الدمج في المدارس.

وأكدت مها هلالي، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، وعضو مجلس إدارة المجلس القومي للإعاقة في بيان اليوم عن أولياء أمور ذوي الإعاقة الذهنية، والمقرر بالإنابة للجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة، أننا وكجمعية أولياء أمور نرفض المساس بهذا الحق، وندعم جهود وزارة التربية والتعليم في خطواتها التدريجية في تحقيق التعليم الدامج لجميع الطلاب وتجهيز المدارس لاستقبال أبناءنا من ذوي الإعاقات البسيطة، وهو الأبدى من حرمان أبناءنا من حقهم في التعلم الدامج، وتجاهل نصوص الدستور.

وأشارت «هلالي» إلى أن قضية الدمج في جوهرها هي مفهوم اجتماعي حقوقي ينبع من حركة حقوق الإنسان ضد العزل لأي فرد في المجتمع أو التمييز السلبي ضده بسبب إعاقته.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التقدم لذوي التوحد: نرفض المساس بحق ذوي الإعاقة في التعليم الدامج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق