تأجيل دعوى سحب النياشين والأوسمة من «مرسي» لـ17 يناير

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يسري الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، بتأجيل نظر الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات، لسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس الأسبق محمد مرسي، لجلسة 17 يناير لتقديم صور ضوئية من الأحكام الجنائية النهائية الصادرة ضده مرسي.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بعدم اختصاصها في نظر الدعوى، وقررت المحكمة إحالتها لمحكمة القضاء الإداري كونها صاحبة الاختصاص.

واختصمت الدعوى كلًا من رئيس الجمهورية بصفتة، والنائب العام، ووزير الداخلية، وزير الخارجية.

وطالبت الدعوى في مضمونها بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة التي حصل عليها الرئيس الأسبق محمد مرسي، لانعدام صفته في الحصول على هذه الأوسمة.

وأكدت الدعوى أن تلك السابقة، وهي أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، تعد الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالإضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومي المصري من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية.

وأضاف مقيم الدعوى أن استمرار تلك الأوسمة والأنواط الشرفية ممنوحة للرئيس المعزول تمثل خطرًا واضح وإضرار بمصالح البلاد وإهدار للمال العام لأنه في حالة وفاة الرئيس المعزول وهو حاصل على هذه الأنواط الشرفية سيكون لزاما على الدولة تشييع جثمانه في جنازة عسكرية، بحسب ما ورد بالدعوى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تأجيل دعوى سحب النياشين والأوسمة من «مرسي» لـ17 يناير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق