«المالية» و«التخطيط» تشاركان في مؤتمر «الحركة النقابية بإفريقيا»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت وزارتا المالية والتخطيط، في مؤتمر «الحركة النقابية في إفريقيا خلال القرن الـ21: الأولويات والضروريات»، والذي تستضيفه القاهرة على مدار يومين، بحسب بيان لـ«التخطيط» اليوم.

مثّل «المالية» الوزير محمد معيط، فيما مثَّل وزارة التخطيط أحمد كمالي نائب الوزيرة، كما شارك جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وديفيد سيمانزي نائب رئيس اتحاد النقابات العالمي، إلى جانب مشاركة عدد من ممثلي العمال في بعض الدول الإفريقية، وضيوف من دول صديقة مثل بيلاروسيا، مصر.

ولفت «كمالي» إلى اهتمام الحكومة المصرية البالغ بالعمال من خلال السعي الدائم إلى تعزيز الاقتصاد المصري لتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة خاصة للشباب والمرأة، مشيرا إلى أن الحكومة تشجع انضمام القطاع غير الرسمي إلى منظومة العمل الرسمي لحفظ جميع حقوق العمال.

وتابع أن القارة الإفريقية دائما ما كانت سبّاقةً للجهود الأممية في مجال خطط التنمية المستدامة، لافتا إلى قيام دول القارة في عام 2013 بوضع أجندة إفريقيا 2063، وذلك في ذكرى احتفالها بمرور 50 عاما على إنشاء الوحدة الإفريقية، حيث اعتمدها الاتحاد الإفريقي في يناير 2015 كاستراتيجية طويلة الأجل، تضع الأساس للتطور الاقتصادي للقارة الإفريقية خلال الـ50 عاما القادمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المالية» و«التخطيط» تشاركان في مؤتمر «الحركة النقابية بإفريقيا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق