«البيئة»: الحكومة فشلت في إدارة المخلفات.. وعلى القطاع الخاص المشاركة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ياسر عبد الله، مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة، إن الحكومة فشلت في بناء منظومة ناجحة لإدارة المخلفات، مطالبًا القطاع الخاص بالمشاركة في تنفيذها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الأربعاء، أن الوزارة وضعت منظومة جديدة تشمل التطوير مؤسسيًا واقتصاديًا وتشريعيًا وفنيًا وماليًا، لافتًا إلى مسؤولية الوزارة عن عمليات التنظيم والتخطيط والمراقبة، وأن المحليات والقطاع الخاص مسؤولان عن التنفيذ وفقًا للضوابط التي تضعها الوزارة.

وأكد أن دراسة حديثة توصلت إلى أن عامل جمع القمامة يخدم من 250 إلى 300 وحدة سكنية، مضيفًا: «الأحياء في محافظة الجيزة تضم 2 مليون وحدة سكنية، أي أنها فقط وحدها تحتاج إلى 25 ألف عامل، ونحن ليس لدينا القدرة البشرية التي يمكنها ان تدير هذه المنظومة، لذلك لابد من تشجيع الشباب على المشاركة فيها».

وتابع أن البنية التحتية للمنظومة تتضمن إنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة، ومصانع معالجة للمخلفات، ومدافن صحية للناتج غير القابل للمعالجة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «البيئة»: الحكومة فشلت في إدارة المخلفات.. وعلى القطاع الخاص المشاركة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق