«النقد الدولي»: نتحاور مع الحكومة كل 6 أشهر لمراجعة برنامج الإصلاح

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، سوبير لال، إن الصندوق يتحاور مع المؤسسات الحكومية المصرية، كالبنك المركزي، ووزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي كل 6 أشهر، وذلك لإنتاج تقرير عن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أنه بناءً على هذا الحوار يتم الاتفاق على تحديد سياسات برنامج الإصلاح، الذي يهدف إلى تحقيق التقدم الاقتصادي للبلاد، بما يضمن خلق المزيد من فرص العمل، إلى جانب استفادة المحتاجين من المساعدات الاجتماعية.

وأوضح أن كل ذلك يذكر في التقرير الذي يرسل إلى الهيئة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، متابعًا: «بمجرد مناقشة هذا التقرير، يتم تحويل المساعدات المالية، بعد إتمام عملية المراجعة».

وذكر أنه يتم العمل حاليًا على إجراء المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مستطردًا أنه بمجرد أن توافق الهيئة التنفيذية للصندوق على إكمال ضخ القرض، سيتم تحويل 2 مليار دولار إلى مصر.

واستطرد كذلك أن الاقتصاد المصري قد شهد تحسنًا عن العام الماضي، ظهر ذلك في انخفاض العجز التجاري، إلى جانب زيادة الصادرات وانخفاض نسبة الواردات، فضلًا عن انخفاض معدل التضخم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «النقد الدولي»: نتحاور مع الحكومة كل 6 أشهر لمراجعة برنامج الإصلاح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق