أمين «الأعلي للآثار» يغادر للولايات المتحدة لافتتاح معرض الآثار الغارقة بمدينة مينيابوليس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يغادر، اليوم الأربعاء، الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، إلى ولاية مينيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية لافتتاح معرض الآثار الغارقة في محطتة الثانية بالولايات المتحدة الامريكية.

وأوضح د. وزيري ان هذا المعرض كان قد قام وزير الاثار الدكتور خالد العناني بافتتاحه في مارس الماضي في محطته الاولي بولاية سانت لويس حيث سجل المعرض عدد ١١٣ الف زائر خلال الستة أشهر الماضية وهي فترة تواجد المعرض هناك.

يضم المعرض ٢٩٣ قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الاسكندرية وميناء ابي قير، وتضم الآثار تماثيل ضخمة للآلهه ايزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول.

واشار د. وزيري أنه خلال وجوده في ولاية مينيابوليس لأفتتاح المعرض سوف يلقي محاضرة يوضح فيها اعمال الحفائر الاثرية التي تقوم بها الوزارة خاليا والتي سيثمر عنها الاعلان عن اكتشافات هامة خلال شهر نوفمبر القادم. كما سيدعوا الشعب الامريكي لزيارة مصر وآثارها الفريدة.

افتتاح معرض الآثار الغارقة بمدينة مينيابوليس الأمريكية
افتتاح معرض الآثار الغارقة بمدينة مينيابوليس الأمريكية

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمين «الأعلي للآثار» يغادر للولايات المتحدة لافتتاح معرض الآثار الغارقة بمدينة مينيابوليس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق