«المرور» تتأهب لمواجهة الشبورة: خدمات إضافية وسيارات إغاثة وإغلاق للطرق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أغلقت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، طريق العلمين الصحراوي بعدما خيّمت عليه شبورة مائية تسببت في انخفاض مستوى الرؤية بالطريق بالنسبة لقائدي السيارات، مما دعا الإدارة لإغلاق الطريق بصفة مؤقتة حفاظاً على حياة المواطنين.

وقالت الإدارة العامة للمرور، في بيان لها، إنه «تم إغلاق طريق العلمين الصحراوي من ناحية بوابات العلمين بالنسبة للقادم من الطريق الساحلي في اتجاه القاهرة، لوجود شبورة مائية».

وأعادت الإدارة فتح الطريق مجدداً بعد مرور ساعة ونصف بعد تحسن الرؤية وانقشاع الشبورة المائية. وتأهبت الإدارة العامة للمرور في إطار خطة مكبرة لنشر رجال المرور على الطرق السريعة (الصحراوية والزراعية) للتصدي لخطر الشبورة، التي تظهر بكثافة في الساعات الأولى من الصباح في بعض أيام فصل الشتاء، تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة المتوقعة، والذي قد يعيق الرؤية ويؤثر على الحركة المرورية.

وتشمل الخطة نشر خدمات مرورية إضافية وخدمات إغاثة لتسيير الحركة المرورية، دون أن تغلق الطرق، وأهابت الخدمات المرورية بسائقي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظا على حياتهم. وتنسق غرفة العمليات مع كافة إدارات المرور بالمحافظات، في إطار خطة مرورية مكبيرة لمواجهة آثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تسبب فيه من توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير.

وتتضمن الخطة المرورية أيضا الدفع بخدمات إضافية في الطرق التي تشهد انخفاض ملحوظ للرؤية نتيجة الشبورة، من أجل عمليات تفويج السيارات، للحد من الكثافات المرورية التي تقع نتيجة انخفاض السرعات الضروري، مؤكدة أن الإدارة لن تتواني عن غلق أي طريق ما دامت الأحوال الجوية عليه لا تسمح بالمرور، حرصا على سلامة المواطنين.

وتكثف الإدارة العامة للمرور من نشراتها المرورية والإذاعية والتنويهات التليفزيونية، لتحذير المواطنين من آثار الشبورة المائية، وسلك الطرق البديلة والتحويلات المروية في حالات تكدس السيارات نتيجة الغلق أو نتيجة انخفاض السرعات.

وتتضمن النشرات التحذيرية قواعد السلامة للقيادة الآمنة أثناء الشبورة وما تتسب فيه من انخفاض ملحوظة للرؤية على الطرق يصل إلى حدة الضباب، خاصة في المناطق والطرق القريبة من المسطحات المائية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المرور» تتأهب لمواجهة الشبورة: خدمات إضافية وسيارات إغاثة وإغلاق للطرق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق