الوزير المفوض بباريس: مفاوضات مع شركات سيارات فرنسية للاستثمار بمصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال جمال فيصل، الوزير المفوض، رئيس المكتب التجارى فى باريس، إن مفاوضات فى مراحل متقدمة تجرى مع شركات تصنيع سيارات فرنسية للاستثمار فى مصر.

وأضاف، فى تصريحات صحفية على هامش زيارته أمس للجناح المصرى بمعرض «سيال باريس»، أنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته الأخيرة لفرنسا، بالعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الفرنسية فى مجال تصنيع السيارات والمنسوجات، تحرك المكتب التجارى، وتم تشكيل فريق عمل يضم مصطفى شيخون، المستشار التجارى، ومروة السادات، سكرتير أول، للتواصل مع الشركات الفرنسية وتم بالفعل عقد اجتماعات مكثفه مع شركتى بيجو ورينو.

وأوضح فيصل أن المفاوضات مع «بيجو» فى مراحل متقدمة، مضيفًا أن مصر تستورد سنويا ٥٦٠٠ سيارة من موديلات شركة بيجو ستروين، يمكن تجميعها فى مصر، وفيما يتعلق بشركة «رينو»، اقتنعت بإجراء دراسة جديدة عن السوق المصرية.

وكانت الشركة قد أعدت دراسة فى وقت سابق عن فرص الاستثمار فى مصر، إلا أن نتائجها جاءت سلبية، واتجهت الشركة وقتها للعمل فى المغرب.

وأكد فيصل أن الشركات الفرنسية تنتظر حزمة الحوافز التى تعتزم الحكومة إصدارها ضمن استراتيجية تشجيع صناعه السيارات، لاتخاذ خطوات أكثر إيجابية فى هذا الشأن.

وأضاف أن الشركات أكدت أن مصر لديها فرص قوية للنمو فى صناعة المكونات والأجزاء المغذية لصناعه السيارات، مشيرا إلى اتفاق سيوقع قريبا مع إحدى الشركات الفرنسية - تحفظ على ذكر اسمها - و١٥ مصنعا مصريًا فى مجال الصناعات المغذية للسيارات للعمل كموردين للشركة فى مصانعها المنتشرة.

وأوضح رئيس المكتب التجارى فى باريس أن شركة «ميداس» الفرنسية هى شركة شهيرة فى مجال إصلاح وصيانة السيارات، توصلت لاتفاق مبدئى مع إحدى الشركات المصرية كمستثمر رئيسى للدخول فى مجال صيانة وإصلاح السيارات بنظام حق الفرانشايز.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الوزير المفوض بباريس: مفاوضات مع شركات سيارات فرنسية للاستثمار بمصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق