«البيئة» ترفع قمامة مصر الجديدة بعد فيديو «الحبتور»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استجابت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لاستغاثة رجل الأعمال الإماراتى، خلف الحبتور، التى أطلقها خلال زيارته لمصر، واشتكى فيها من تراكم أكوام القمامة فى شارعى العروبة وصلاح سالم بمنطقة مصر الجديدة.

وقالت وزيرة البيئة، فى تصريح لـ «المصرى اليوم»، إنها تواصلت مع هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، وتبين وجود تراكمات قمامة فى عدد من الشوارع بشكل عشوائى، نتيجة إهمال بعض جامعى القمامة، وتم على الفور إعداد تقرير وإرسال سيارات بالتنسيق مع محافظة القاهرة لإزالة هذه التراكمات، لافتة إلى أنه تقرر تكثيف الرقابة على عدد من الشوارع ومناطق عديدة بمصر الجديدة؛ لضمان عدم انتشار مقالب القمامة بشكل عشوائى، وتشديد العقوبة على المخالفين.

كان «الحبتور» قد صوّر أكوام القمامة فى مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص بـ«تويتر»، وقال معلقًا: «القاهرة هى المدينة الغالية على قلبى، وأغار عليها مثل غيرتى على وطنى الإمارات، لكن وجود القمامة بشوارعها أمر غير مقبول دينيًا ولا إنسانيًا».

وأرسل عدد من المواطنين تغريدة «الحبتور» إلى حساب وزارة البيئة على الموقع، وطلبت الوزارة من رجل الأعمال إرسال أسماء المناطق التى تم عرضها فى الفيديو لاتخاذ إجراء عاجل وفورى، وهو ما حدث بالفعل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «البيئة» ترفع قمامة مصر الجديدة بعد فيديو «الحبتور» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق