محافظ بورسعيد لوفد «معلومات الوزارء»: سنكون المحافظة الرقمية الأولى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، وفدا من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وذلك لبحث التعاون المشترك بين المركز والمحافظة فيما يتعلق بمجال المعلومات والبيانات في مختلف القطاعات الموجودة بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس كامل أبوزهرة السكرتير العام للمحافظة.

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به مركز المعلومات في مد الأجهزة التنفيذية بكافة البيانات والأرقام التي تساعد متخذي القرار وكذلك المشروعات التنموية على أرض المحافظة .

وشدد المحافظ على ضرورة التحديث المستمر لتلك البيانات بصورة دائمة لاسيما بأن بورسعيد ضمن ال١٠ محافظات الأولى على مستوى الجمهورية لتطوير مراكز المعلومات.

وأضاف أن بورسعيد ستكون المحافظة الرقمية الأولى على مستوى الجمهورية مما يتطلب الأمر بأن يكون مركز المعلومات على مستوى من الإمكانيات، وطالب المحافظ بتنظيم ورش عمل لتدريب العاملين وصقل مهاراتهم.

ومن جانبهم أكد وفد مركز معلومات مجلس الوزارء بأن التطوير يتم من خلال عدد من المحاور.

1- المحور الأول: محور الأجهزة والمعدات من خلال دعم مراكز المعلومات بالأجهزة والمعدات الحديثة.

2- المحور الثانى: محور التدريب وتنمية القوى البشرية من خلال ورش العمل والدورات التدريبية .

3- المحور الثالث: محور البرامج والنظم من خلال توفير نظام المكتبات الآلى بإدارة المكتبة بمركز معلومات المحافظة لخدمة مجتمع الباحثين بالمحافظة .

4- محور معلومات ودعم القرار من خلال: تبادل المعلومات والبيانات وعمل الدراسات والتقارير لدعم متخذ القرار ورصد إجراءات وجهود المحافظات في التصدى للمشكلات والقضايا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ بورسعيد لوفد «معلومات الوزارء»: سنكون المحافظة الرقمية الأولى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق