«إفريقية النواب» تُكرم رؤساء اللجنة السابقين على أدوار الانعقاد الثلاث الماضية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب أولى اجتماعاتها لدور الانعقاد الرابع بتكريم رؤساء اللجنة السابقين على مدار أدوار الانعقاد الثلاث الماضية، وهم النائب حاتم باشات، والنائب مصطفى الجندي، والنائب السيد فليفل، وسلم النائب طارق رضوان رئيس اللجنة كل كل منهم درعاً تقديراً لجهودهم السابقة في اعمال اللجنة.

ومع بداية حفل التكريم الذي عقد بقاعة كبار الزوار بمجلس النواب اليوم الأحد، قام السيد فليفل بممازحة النائب طارق رضوان، قائلا «نبدأ الحفلة بقرآن»، ورد رضوان، ضاحكاً «مش جايبين فقي».

وقال «فليفل»، الذي شغل منصب رئيس اللجنة في دور الانعقاد الماضي، إن لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان تعد من اللجان الخطيرة لأنها تمس الأمن القومى المصري، فيما يخص ملف مياه النيل، فضلاً عن التعامل مع 54 دولة أفريقية، وأضاف أن العلاقة مع الدول الأفريقية تحتاج لبناء صداقة حقيقية مع الأشقاء الأفارقة، كذلك الوضع الذي تمر به مصر حالياً يدعو لضرورة معرفة كيفية التوجه نحو قارة أفريقيا.

من جانبه قال النائب حاتم باشات، الذي شغل منصب رئيس اللجنة في دور الانعقاد الأول، لرئيس اللجنة الحالي: «احنا داعمين لك وفي ضهرك ونتشرف بمساعدتك».

فيما أكد النائب مصطفى الجندي، الذي شعل منصب رئيس اللجنة في دور الانعقاد الثاني، على أهمية دور اللجنة خاصة مع توجهات الدولة المصرية نحو القارة الأفريقية، وطالب بضرورة استحداث وزارة للشؤون الأفريقية خاصة مع وجود وزارة مماثله في كل من الجزائر والسعودية وانجلترا.

و أكد على ضرورة حضور التمثيل المصري خلال اجتماعات البرلمان الأفريقي المزمع انطلاقه الإثنين، وهو ما أيده السيد فليفل، مؤكدا على أهمية مخاطبة رئيس اللجنة للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان لتوجية وفد برلماني لحضور فاعليات البرلمان الأفريقي.

و عقب انتهاء الاجتماع توجه أعضاء اللجنة للقاء وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، في لقاء حول فرص الاستثمار في
أفريقيا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «إفريقية النواب» تُكرم رؤساء اللجنة السابقين على أدوار الانعقاد الثلاث الماضية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق