محامي فلتاؤوس لأقباط المهجر: لست من طرف الأمن.. وسأثبت براءة موكلي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال ميشيل حليم، محامي الراهب فلتاؤوس المقاري، المتهم الثاني في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبومقار بوادي النطرون، إنه يتعرض لحملة شعواء من أقباط المهجر، بعد تصريحاته عن حسن معاملة الأمن لموكله وعدم إكراهه على الاعتراف بأي أقوال خلال استجوابه في التحقيقات.

وأوضح «حليم» في بيان، أن أقباط المهجر اتهموه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه «محام من طرف الأمن»، وأنه تم تحريضه للزج بالراهب فلتاؤوس المقاري لتوقيع أقصى عقوبة عليه.

ورد «حليم» على الاتهامات قائلا: «هو انتوا عايزيني أسييء وأغلط في بلدي وخلاص؟!»، مضيفا: «كل كلمة صرحت بها كانت على لسان موكلي فلتاؤوس المقاري، وحدثت خلال زيارته وبوجود شقيقته السيدة مارينا رسمي».

وتابع «حليم»: «سوف أثبت براءة موكلي ولو بعد حين»، مشيرًا إلى أنه طلب من هيئة المحكمة مناقشة الضباط في مجرى التحريات، وأنه متمسك بالدفع ببطلان التحقيقات لعدم وجود محاميين أثناء إجرائها، موضحًا أن الخطأ الإجرائي في التحقيقات لا يعنى وجود إكراه وقع على موكله.

وزار «حليم» فلتاؤوس المقاري، في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، برفقة شقيقته مارينا رسمي، الأحد 14 أكتوبر الماضي، والتي يعالج فيها من آثار محاولته الانتحار داخل دير أبومقار، ما تسبب في كسر بالعمود الفقري.

وتنظر الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور المنعقدة في محكمة إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشار شريف عبدالوارث فارس، والمستشار محمد المر، وسكرتارية حسنى عبدالحليم، الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهمين بقتل رئيس دير أبومقار بوادي النطرون يوم 27 أكتوبر المقبل، والمتهم فيها الراهب المشلوح أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤس المقاري، والذي لم يحضر الجلستين السابقتين نظرًا لسوء حالته الصحية.

وعُثر على الأنبا ابيفانيوس مقتولًا، صباح الأحد 29 يوليو الماضي، وأصدر البابا تواضروس قرارًا بتجريد الراهب أشعياء المقاري من الرهبنة، وادعى عقب ذلك محاولته الانتحار، وتلا ذلك محاولة الراهب فلتاؤس المقاري الانتحار، وتم نقل 6 رهبان من دير أبومقار لضبط الرهبنة، توفي أحدهم وهو الراهب زينون المقاري، في دير المحرق بأسيوط، وتحقق النيابة في وجود شبهة انتحاره.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محامي فلتاؤوس لأقباط المهجر: لست من طرف الأمن.. وسأثبت براءة موكلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق