«الزراعة» تحصن 3 ملايين رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد مرسي مدير عام الطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات، إنه منذ بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وصل إجمالي تحصين الماشية ضد المرضين حوالي 3 ملايين و20 ألف رأس ماشية.

وأضاف «مرسي»، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن اللجان البيطرية تواصل عملها من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع في جميع المحافظات، مناشدًا المربيين بالاشتراك في الحملة وتحصين مواشيهم للوقاية من المرض في هذا التوقيت وقبل بداية موسم الشتاء حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية.

وأشار «مرسي» إلى أن جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مشاركة في الحملة، وتم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين وتوفير الأمصال واللقاحات، مؤكدًا أن الحملة تشمل أيضا التسجيل والترقيم بهدف حصر التعداد الحيوانى في كل الجمهورية للاستفادة منها في توفير التحصينات والأعلاف اللازمة.

وكانت الخدمات البيطرية بدأت تنفيذ الحملة القومية الثانية لعام 2018 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتسجيل وترقيم الحيوانات غير المسجلة ابتدءًا من 15 سبتمبر 2018 الماضي؛ وذلك للعمل على رفع مستويات الصد المناعي للحيوانات بشتى محافظات الجمهورية تحسبا لفترة نشاط المرض (موسم الشتاء) واستكمالا لما تم إنجازه من قبل من حملات تحصينية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الزراعة» تحصن 3 ملايين رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق