«وصف مصر الحديثة».. مسابقة «الاتحاد الأوروبي» للتصوير الفوتوجرافي للهواة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق وفد الاتحاد الأوروبي في مصر مسابقته السنوية الـ11 للتصوير الفوتوجرافي، والتي تستهدف المصورين الهواة، بعنوان «وصف مصر الحديثة»، بحسب بيان من الاتحاد في مصر اليوم.

قال البيان: يأتي ذلك في إطار احتفال الاتحاد الأوروبي بالذكرى الـ210 لصدور كتاب «وصف مصر»، والذي أصدرته لجنة العلوم والفنون في مصر (المجمع العلمي المصري) في عام 1809.

وثّق الكتاب الحياة في مصر من مختلف جوانبها الثقافية والبيئية والجغرافية. ويعتبر الكتاب علامة مميزة في تاريخ التعاون الثقافي الممتد بين مصر وأوروبا، كما أنه من ضمن أهم الدراسات التاريخية في تاريخ مصر الحديث.

ودعى الاتحاد الأوروبي جميع المصورين الهواة للمشاركة في تسجيل مختلف جوانب الحياة اليومية في مصر.

يتم اختيار الصور على أساس مدى إظهارها لنمط الحياة المعاصرة في مصر، سواء من خلال توضيح طبيعة الأعمال والحرف الحالية، أو وسائل الموصلات وشكل العلاقات بين أفراد الأسرة.

وكما حرص علماء لجنة العلوم والفنون على تسجيل ملامح الثقافة المصرية، فإن الاتحاد الأوروبي يشجع المتسابقين أيضا على إعادة زيارة الثقافة المصرية في عام 2018 من خلال تسليط الضوء على جوانبها المختلفة مثل مظاهر الغناء والاحتفال في مصر وغيرها من الموضوعات.

يذكر أن مسابقة الاتحاد الأوروبي في مصر للتصوير الفوتوجرافي للهواة تنظم سنويا منذ عام 2008. وقد شهدت نسخة العام الماضي مشاركة أكثر من 140 شخصا، وكانت المسابقة تحت عنوان «الوجهات المفضلة في مصر».

يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز. كما ينظم الاتحاد الأوروبي معرضا لأفضل 30 صورة، بالإضافة إلى طباعة الصور الـ12 الأولى على تقويم عام 2019 لوفد الاتحاد الأوروبي.

آخر موعد للاشتراك السبت الموافق 17 نوفمبر 2018. لمزيد من المعلومات عن شروط وقواعد التقديم في المسابقة برجاء زيارة الموقع الإلكتروني لوفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر:
«www.eeas.europa.eu/delegations/egypt».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «وصف مصر الحديثة».. مسابقة «الاتحاد الأوروبي» للتصوير الفوتوجرافي للهواة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق