وزير العمل السوداني: تعاون القاهرة والخرطوم يعكس قوة علاقات البلدين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير العمل والإصلاح الإداري السوداني، بحر إدريس، إن هناك تنسيقاً وتعاوناً على أعلى مستوى مع وزارة القوى العاملة المصرية في كافة القضايا المتعلقة بالعمال في البلدين الشقيقين.

وأضاف إدريس، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ89 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، أن التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة العمل السودانية ونظيرتها المصرية يأتي انعكاساً لقوة العلاقات بين القاهرة والخرطوم سواء على المستوى السياسي أو الشعبي.

وشدد على أن الجالية السودانية في مصر وكذلك الجالية المصرية في السودان لا يشعران بأية غربة، وإنما يشعر كل منهما بأنه في وطنه الثاني، مؤكداً أن العلاقات المصرية السودانية متصلة روحانياً وإنسانياً واجتماعياً.

وفيما يتعلق بأهم البنود التي ناقشتها الدورة الـ89 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، قال إدريس إن دعم العمالة الفلسطينية تصدر جدول الأعمال حيث أجمعت الدول الأعضاء على ضرورة تقديم كل الدعم لهم، خاصة في ظل التحديات العديدة التي تواجه القضية الفلسطينية حالياً.

وأضاف أنه تم مناقشة العديد من القضايا الإجرائية الخاصة بتسكين بعض اللجان داخل المنظمة، وكيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والغايات المرجوة للعمال وأصحاب العمل في مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى إقرار جميع البنود الواردة بجدول أعمال الاجتماع خاصة ربط سياسات التعليم باحتياجات سوق العمل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير العمل السوداني: تعاون القاهرة والخرطوم يعكس قوة علاقات البلدين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق