وزير الزراعة ونظيره الإيفواري يبحثان نقل الخبرة المصرية في زراعة الغابات لبلاده

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، «ألن ريتشارد دونفاهي» وزير المياه والغابات بجمهورية كوت ديفوار، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، أن قارة أفريقيا هي الإمتداد الطبيعي لمصر، وأن التعاون المشترك له أهمية استراتيجية كبرى، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بتكثيف سبل التعاون بين مصر وكافة دول القارة السمراء، لا سيما في كافة المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي.

وأشار «أبوستيت» إلى أن مصر بها حوالي 33 غابة شجرية على مستوى محافظات الجمهورية ترتبط بمحطات الصرف، فضلاً عن 28 مشتل لإمداد الغابات بالشتلات، معرباً عن ترحيبه بالتعاون بين مصر وكوت ديفوار في التدريب أو إنشاء وإقامة الغابات، من خلال إبرام اتفاقية للتعاون المشترك بين الجانبين.

ومن جهته أشاد الوزير الإيفواري بالتجربة المصرية في زراعة الغابات الشجرية بالاعتماد على مياه الصرف، وخاصة لما شاهده خلال زيارته لغابة سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأشجار الموجودة بالغابة ومحطات الرفع ومحطات الفلاتر وطريقة الري، معرباً عن رغبته في التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

وأشار «دونفاهي» إلى أهمية أن يشمل التعاون بين مصر وكوت ديفوار في هذا المجال، نقل الخبرة المصرية إلى دولته والاستفادة من هذه التجربة، حيث ترغب كوت ديفوار في إنشاء غابات حول المدن الكبرى، وإمكانية إنشاء غابة للصداقة المصرية الإيفوارية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الزراعة ونظيره الإيفواري يبحثان نقل الخبرة المصرية في زراعة الغابات لبلاده ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق