عقد أول مؤتمر انتخابي لقائمة المستقبل المرشحة على مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد المشاركون في قائمة المستقبل المرشحة على مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أول مؤتمر انتخابي لهم مع عدد من ملاك ومديري شركات السياحة وأعضاء الجمعية العمومية للغرفة بالغردقة.

وأكد حسام الشاعر، المرشح على منصب رئيس مجلس الإدارة، أن القائمة الموحدة لخوض الانتخابات أطلقوا عليها اسم «قائمة المستقبل» تضم ٦ مرشحين لمجلس الإدارة هم حسام الشاعر وباسل السيسي وعلاء الغمري، وأحمد إبراهيم، ويسري السعودي وعلي المانسترلي.

وأكد الشاعر أن التجارب السابقة لمجالس إدارات الغرفة أثبتت ضرورة وجود مجلس متجانس بأهداف محددة، وأدوار وتكليفات واضحة.

وأوضح الشاعر أن صناعة السياحة عامة، والشركات السياحية بشكل خاص، تمر بمرحلة هي الأخطر في تاريخها وتحدد بشكل كبير مستقبل وبقاء الشركات، حيث افتقدت الغرف والاتحاد لحوالي 3 سنوات متصلة للمجالس المنتخبة وما سببته تلك الفترة من سلبيات سيعاني منها القطاع، لافتًا إلى تصاعد هجوم الدخلاء على صناعة السياحة والعاملين بدون ترخيص بصورة تهدد وجود الشركات السياحية وتنال من عملها في السياحة المستجلبة أو الدينية.

وأشار الشاعر إلى تهميش دور القطاع من قبل جهات عديدة وأصبح الاتحاد والغرف غائبين عن القرارات التي تهم القطاع مما أنتج مجموعة من القرارات التي حملَت أعباء إضافية على كاهل القطاع الذي يعاني في الأساس، وطالب الشاعر بإصلاح تشريعي بقطاع السياحة.

وتابع الشاعر أن الهدف من التشكيل الانتخابي والقائمة الموحدة هو إجراء عملية إصلاح عاجلة على آليات العمل السياحي بمختلف أنشطته، وعودة الغرفة كعنصر فاعل وأساسي في دائرة صنع القرار، ووجود خطة تدريبية شاملة سواء في العمل السياحي أو العمل العام بالغرفة لخلق أجيال قادرة على حماية صناعة السياحة وتحمل المسؤولية وصياغة مستقبل أفضل. كما يستهدف إعداد أجندة تشريعية قوية تلبي طموح ومستقبل القطاع خاصة في ظل ترأس أحد أبنائه اللجنة السياحة بالبرلمان، وتوطيد العلاقات المحلية والإقليمية والدولية للغرفة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عقد أول مؤتمر انتخابي لقائمة المستقبل المرشحة على مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق