رئيس «مسافرون»: 105 شركات سياحية روسية تعمل في السوق المصرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، عودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد مع الموسم السياحي الشتوي الجديد أواخر أكتوبر الجاري وبداية نوفمبر المقبل، نتيجة لما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار سياسي واقتصادي.

وأكد «عبداللطيف»، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، أن جولات الرئيس عبدالفتاح السيسي والعلاقات الطيبة التي تتمتع بها مصر وروسيا، والتقارب الاقتصادي والسياسي والتجاري يفتح الطريق أمام عودة السياحة الروسية إلى مصر، ولا يجب أن ننسى أن مصر عادت إلى مكانتها السياسية والاقتصادية العالمية وتتمتع بالأمن والاستقرار، وهذا ما تؤكده الأحداث الأخيرة، مثل زيارة سيدة البيت الأبيض ميلانيا، زوجة الرئيس ترامب إلى مصر، والتجول بأرجائها وتعبيرها عن جمال وأمن مصر، وكذلك استضافة العديد من الشخصيات العالمية والفنانين في مهرجان الجونة السينمائي، وفوز مصر بتنظيم المؤتمر العالمي للمتاحف في 2022، وكل هذه مؤشرات تعطي ثقة للعالم بأمن واستقرار مصر.

وأضاف أن «قمة الرئيسين السيسي وبوتين في مدينة سوتشي الساحلية الروسية سيكون من ضمن جدول أعمالها الملف السياحي، وعودة الطيران الروسي الشارتر إلى مصر والمدن السياحية من جديد، حتى إن الرئيس السيسي عندما قام بجولة مع الرئيس بوتين في مدينة سوتشي، دعا المواطنين الروس إلى زيارة مصر من جديد».

وأكد أن جهود الرئيس السيسي وفكر وتوقيت الزيارة لروسيا، وقرب عودة السياحة الروسية، كل هذا يعطي مؤشرات إيجابية لمشاركتنا ببورصة لندن السياحية في 3 نوفمبر المقبل، ويدعم عودة السياحة الروسية ويشجع على عودة السياحة الإنجليزية.

وأشار رئيس «مسافرون» إلى أن آخر لقاء تم بين الرئيسين، أسفر عن عودة الطيران المنتظم بين روسيا والقاهرة، على أن تتم عودة الطيران الشارتر بين المدن الروسية والمدن السياحية بمصر تباعاً.

وأوضح «عبداللطيف» أن التقارير تؤكد أن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في عام 2017 بلغ نحو 6.722 مليار دولار، وحققت الصادرات المصرية للسوق الروسية خلال عام 2017 طفرة كبيرة تجاوزت للمرة الأولى حاجز الـ500 مليون دولار، تمثلت في الصادرات الزراعية وقطاعات الصناعات الطبية والهندسية والكيماوية والمنسوجات والملابس، أما خلال الخمسة شهور الأولى من العام الجاري، ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة وصلت إلى 31.5%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وحققت السياحة الروسية 2.5 مليار دولار إيرادات لمصر من أصل 7.4 مليار دولار حققها قطاع السياحة عام 2015، بنسبة 33.8% من إجمالي إيرادات السياحة، ويتراوح إنفاق السائح الروسي بين 55 و60 دولارا في الليلة.

ونوه «عبداللطيف» إلى أنه طبقا للتقارير والإحصائيات، فإنه تعمل 428 شركة روسية في مصر برأسمال مصدر 127 مليون دولار تتركز معظم هذه الشركات في قطاعات السياحة بنحو 105 شركات، بالإضافة إلى شركات أخرى في قطاعات الإنشاءات والقطاع الخدمي والصناعي والاتصالات والزراعة.

وشدد «عبداللطيف» على أن العلاقات الاقتصادية المشتركة تؤكد عمق العلاقات السياسية ورغبة البلدين في مزيد من التعاون في ظل إنشاء المنطقة الاقتصادية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك إنشاء محطة الضبعة النووية وتوفير التمويل لها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس «مسافرون»: 105 شركات سياحية روسية تعمل في السوق المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق