فيديو.. وزيرة الهجرة: «أتكلم مصري» هدفها ترسيخ مصرية أبناء الوطن بالخارج

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مبادرة «أتكلم مصري» التي أطلقتها الوزارة الاثنين الماضي، في غاية الأهمية وتستهدف الحفاظ على مصرية أبناء الجيل الثالث والرابع للمصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريح لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أنها التقت الكثير من الأسر المصرية بالخارج، يواجهون مشكلات متعلقة بعدم قدرتهم أبنائهم على الحديث باللغة العربية، معقبة: «ما قد يفقدنا هويتنا المصرية وانتمائنا والكثير من مفاهيمنا وقيمنا وتقاليدنا».

وأوضحت أن المبادرة جاءت بالتعاون مع المجلس القومي الطفولة وللأمومة ودار نهضة مصر، لإنتاج برامج بسيطة عبر الصفحة الرسمية للوزارة، في صورة أفلام فيديو لتعليم أبناء الوطن بالخارج اللغة العربية اللهجة المصرية، متابعة: «عشان لما يرجعوا بلدهم يقدروا يتكلموا مع الآخرين، دون أن يفقدوا هويتهم ومصريتهم».

ووقعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الاثنين الماضي، بروتوكول تعاون مع كل من عزة العشماوي، أمين عام مجلس الأمومة والطفولة، لتعليم اللغة العربية لأبناء المصريين بالخارج في إطار مبادرة «أتكلم مصري».

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. وزيرة الهجرة: «أتكلم مصري» هدفها ترسيخ مصرية أبناء الوطن بالخارج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق