وزيرة الصحة: مشروع التأمين الصحي يسير بخطى ثابتة وبدعم سياسي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مشروع التأمين الصحي يسير بخطى ثابتة، ودعم سياسي على أعلى مستوى.

وأوضحت «زايد» في تصريحات صحفية منذ قليل، أن رئيس الوزراء أصدر في 4 أكتوبر الجاري، تشكيل هيئتي الرعاية الصحية والرقابة، التي نص القانون عليهما، ومن المقرر الإعلان عن هيئة التمويل قريبًا، وبذلك يكتمل الهيكل الخاص بالمنظومة الجديدة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن معدلات الإنجاز في تنفيذ كافة المنشآت الطبية تسير بشكل جيد، وتم الانتهاء من إنشاء وتطوير 10 وحدات صحية، من أصل 23 وحدة، ستقدم الخدمة في محافظة بورسعيد، وهي أولى محافظات تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضحت، أنه جاري حصر المنتفعين، وكذلك الاحتياجات من القوى البشرية لدعم المحافظة بها، لافتة إلى سفر فريق من الوزارة إلى إنجلترا للحصول على البرامج التدريبية اللازمة، مضيفة أنه سيعلن عن كراسات الشروط الخاصة بميكنة المنظومة خلال أيام.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك فرق من الوزارة تتابع معدلات التنفيذ في كافة المنشآت الطبية؛ لمتابعة نسب الإنجاز، وتقديم كافة الدعم للانتهاء في المواعيد المحددة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة الصحة: مشروع التأمين الصحي يسير بخطى ثابتة وبدعم سياسي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق