وزيرة الصحة: 2 مليون مواطن ترددوا على مراكز مسح فيروس سي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن عدد المترددين على مراكز إجراء المسح الصحي لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، في محافظات المرحلة الأولى الـ9 بلغ مليوني مواطن، خلال 10 أيام.
وأضافت الوزيرة - خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس في الهيئة المصرية لتدريب الأطباء بالعباسية - أن عدد أماكن المسح الثابتة بلغ 1448 نقطة في المحافظات الـ 9 وتعمل من التاسعة صباحا.
وأشادت وزيرة الصحة والسكان، بما تحققه المبادرة يوما بعد يوم من نجاحات متتالية، مؤكدة على متابعة القيادة السياسية لنتائج المبادرة، موجهة الشكر لكافة الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية على تعاونهم في إنجاح المبادرة.
يشار إلى أن المسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، يستهدف الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل، الأولى بدأت أول أكتوبر الجاري في 9 محافظات، جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم وأسيوط ، وتنتهي في نوفمبر المقبل .
وتبدأ المرحلة الثانية في ديسمبر المقبل وتستهدف 11 محافظة، شمال سيناء، البحر الأحمر، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بني سويف، سوهاج، أسوان والأقصر، وتنتهي في فبراير المقبل.
وتنطلق المرحلة الثالثة بداية شهر مارس وحتى أبريل من العام المقبل، في 7 محافظات، الوادي الجديد، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الشرقية، المنيا وقنا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة الصحة: 2 مليون مواطن ترددوا على مراكز مسح فيروس سي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق