بدء التحقيقي في هبوط اضطرارى لمركبة فضاء روسية ونجاة الطاقم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح طاقم مركبة «سويوز» الفضائية الروسية، الخميس، فى تنفيذ عملية هبوط اضطرارى فى كازاخستان، بسبب تعطُّل الصاروخ الذى يحمل المركبة، وذلك بعد إطلاقه.

وتمكن طاقم المركبة الفضائية الروسية من الهبوط بسلام فى كازاخستان، وأعلن رئيس المؤسسة الحكومية الروسية للفضاء «روس كوسموس»، دميترى روجوزين، أن الطاقم بخير وفرق الإنقاذ تواصل عملها، وأنه توجه شخصيًا إلى موقع الهبوط لمتابعة التطورات.

وأضاف «روجوزين»: «للوقوف على أسباب الحادث، وبقرار منى تم تشكيل لجنة حكومية بدأت عملها منذ الثانية الأولى لوقوع الحادث»، وأوضح رئيس المؤسسة الروسية للفضاء: «نظام الإنقاذ الطارئ فى المركبة كان يعمل بشكل جيد، وتم إنقاذ الطاقم».

وذكر مصدر مطلع لوكالة «إنترفاكس»، الروسية، عدم وقوع ضحايا فى مكان سقوط الصاروخ الحامل الذى انفصلت عنه المركبة لتهبط بالمظلة، مستدركًا: «لم نسجل أى إصابات أو أضرار تذكر فى موقع سقوط الصاروخ».

من جانبه، أفاد المتحدث باسم الكرملين، ديمترى بيسكوف، فى تعليقه على الحادثة، بأنه تم إبلاغ الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، بجميع تفاصيل الحادث، وأن أهم ما فى الأمر أن رائدى الفضاء على قيد الحياة.

وذكرت وكالة «ناسا» الأمريكية أن رائدى الرحلة الأمريكى والروسى بحالة صحية جيدة، وأن الكبسولة التى كانت تحملهما هبطت بهما بسلام.

وأكدت ناسا أنها بدأت التحقيق في الحادث.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بدء التحقيقي في هبوط اضطرارى لمركبة فضاء روسية ونجاة الطاقم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق