وفد من سلامة الغذاء السعودية يزور المصانع المصرية لاعتماد قوائم بيضاء للتصدير

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يزور مصر حاليا وفد من هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية يتفقد خلالها نحو 60 مصنعا غذائيا، وذلك لادراجها حال استيفائها الاشتراطات اللازمة لسلامة الغذاء بقوائم بيضاء لن يتم السماح بدخول السوق السعودية سوى من خلالها.

وتأتى تلك الزيارة بعد مشاركة الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالمعرض والمؤتمر الذى نظمته هيئة الغذاء السعودية نهاية سبتمبر الماضى فى إطار الخطوات التى تبذلها الهيئة والمجلس منذ بضعة اشهر لانهاء ازمة توقف دخول الصادرات الغذائية الى السوق السعودية .

واوضح الدكتور حسين منصور بتصريحات خاصة أن حضورهم المعرض والمؤتمر السعودى كشف لهم كيف ان المملكة العربية السعودية تقوم بالتحرك بشكل سريع تجاه الرقابة على تداول الغذاء حتى ان الخضر والفاكهة المتداولة بأسواقها الداخلية اصبحت معلومة المصدر من أى مزارع قد تم انتاجها. وأضاف ان ما قامت المملكة بتطبيقه على اسواقها الداخلية تقوم حاليا بتفعيله وتطبيقه على التصدير.

ولفت الى الزيارة الأخيرة للسعودية ومشاركته بالمعرض والمؤتمر الذى نظمته هيئة الغذاء السعودية، موضحا ان الزيارة قد شهدت عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع المسئولين السعوديين والمجلس التصديرى وممثلى الشركات المصرية لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات التجارية وتذليل العقبات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وفد من سلامة الغذاء السعودية يزور المصانع المصرية لاعتماد قوائم بيضاء للتصدير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق