النيابة تقدم شهادات وفاة 10 متهمين بـ«أنصار بيت المقدس».. والتأجيل لـ 13 أكتوبر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس" لجلسة 13 أكتوبر لاستكمال سماع الشهود.

وفي بداية الجلسة، قدم ممثل النيابة العامة شهادات وفاة 10 متهمين، والتقارير الطبية لبعض المتهمين تنفيذا لقرارات المحكمة.

واستدعت المحكمة الشاهد الأول أمين شرطة بمديرية أمن جنوب سيناء وحلف اليمين وقرر بأنه لم يشاهد منفذ الانفجار، حيث كان في الدور الثاني بالمديرية وحدث التفجير حوالي الساعه 10 وثلث يوم الاثنين 7 اكتوبر 2013، وأصيب من جراء التفجير كما أصيب غيره وحدث وفيات لـ 3 من أفراد أمن المديرية ونفى الشاهد رؤيته لمنفذ الانفجار.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد الشعراوي عبد الحافظ ملازم أول بقوة الاسماعيلية وحلف اليمين، وقال إنه وقت الحادث كان يعمل أمين شرطة في جنوب سيناء، وكان جالسا بمكتبه وسمع دوي انفجار شديد أصيب على أثره في رأسه وأصيب 50 شخص بأمن المديرية ووفاة 3 مجندين، ونفى مشاهدته لمنفذ الانفجار لوجوده أثناء الانفجار بمكتبه.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النيابة تقدم شهادات وفاة 10 متهمين بـ«أنصار بيت المقدس».. والتأجيل لـ 13 أكتوبر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق