فتح التحقيق في واقعة وفاة طفل في ظروف غامضة بأسوان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استخراج جثة الطفل من المقبرة وتشريحها لبيان أسباب الوفاة


قرر المحامي العام لنيابات أسوان فتح التحقيق في واقعة وفاة الطفل «إسلام سيد شعبان»، 10 سنوات، ومقيم بقرية الخور قبلي بمدينة كوم أمبو بأسوان، والذي توفي إثر إصابته بحالة إعياء، حيث تم استخراج تصريح دفن للطفل وتم دفنه بمقابر عائلته بالقرية.

وقامت والدة الطفل «سيدة عبدالفتاح بسطاوي» بتقديم بلاغ إلى المحامي العام لنيابات أسوان تطلب فيه إعادة فتح التحقيق في واقعة وفاة ابنها لوجود شبهة جنائية.

وقامت النيابة العامة بناء علي قرار المحامي العام بإعادة فتح التحقيق في قضية الطفل إسلام، حيث صرحت النيابة باستخراج الجثة وانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها لبيان سبب الوفاة، حيث قام الطبيب الشرعي بالفعل بتشريح الجثة وكتابة التقرير وإرساله إلى القاهرة.

ومن جانبها قالت والدة الطفل إسلام،: «جاء إلى المنزل وكان بيرجع فتوجهنا به إلى مستشفي كوم أمبو، وقاموا بإعطائه حقنة ترجيع، وفي مساء ذات اليوم تعب معنا مرة أخري، وانتظرنا حتى الصباح وقمنا بالتوجه به للمستشفى مرة أخرى ، وأخطرونا أنه توفي، وطلبوا منا أخذ هبسرعة دون عمل شوشرة».

وأضافت: «عندما عدنا بجثته إلى المنزل قام أهل الخير والأجاويد بالقرية بإحضار طبيب الصحة، وبعد الكشف عليه قال إنه توفي وهناك شبهة جنائية في وفاته.

وكشفت والدة الطفل أن بعد وفاته، فوجئت أن ابنتها الصغيرة «مروة» تعاني من نفس الأعراض التي تعرض لها إسلام من ترجيع وإعياء، وكانت تعتقد أن ذلك قد يكون عدوي أو مرض، مما توجهت بها إلى مستشفى كوم أمبو الذي توفي بها ابنها، والتي قامت بتحويلها إلى مستشفي أسوان الجامعي، وبالكشف عليها تبين أنها حالة تسمم، فقامت شرطة المستشفي بسؤال «مروة»: «أكلتي إيه النهاردة»، ردت: «أكلت كنافة أخويا إسلام»، فسلتها الشرطة مرة أخرى: «من أعطى لكم الكنافة»، فردت بتحديد عدد من الأقارب، إلى أن قامت والدة إسلام عقب اعترافات ابنتها بتحرير محضر في مستشفى أسوان الجامعي.

وأضافت أنها توجهت إلى مديرية أمن أسوان وقامت بإخطارهم بالواقعة، ومن ثم وجهوها إلى نيابة كوم أمبو، ومن جانبها النيابة إلى المحامي العام، والذي قرر إثر البلاغ الذي قدمه، فتح التحقيق في قضية وفاة إسلام، حيث أرسلت النيابة على خلفية قرار المحامي العام بفتح التحقيق تأشير إلى القاهرة لإحضار الطبيب الشرعي، والذي حضر بالفعل وتم استخراج الجثة من المقبرة بمدافن العائلة بقرية الخور قبلي وتم تشريحها وإرسال التقرير إلى القاهرة، وينتظر تحليل العينات لبيان أسباب الوفاة.

وأشارت صاحبة البلاغ، إلى أن هناك خلافات عائلية بينها وبين المقدم ضدهم البلاغ، موضحة أنها تاجرة ملابس ولها مديونية 6 ألاف جنية عليهم، حيث وقعت خلافات مسبقة وصلت إلى قيامهم بالاعتداء عليها بالضرب وإجهاضها.

ومن جانبه قال حسن عبد الحليم المحامي عن اسرة الطفل إسلام , في الوقت الحالي بعد فتح التحقيق في الواقعة وتشريح جثة الطفل ننتظر تقرير الطب الشرعي والذي سوف يكون الفيصل في الإدانة او عدمها بشن وفاة أسلام

انت الان تتصفح خبر بعنوان فتح التحقيق في واقعة وفاة طفل في ظروف غامضة بأسوان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق