الحكومة تبحث توفير الخدمات لمتحدي الإعاقة وآليات للتعامل مع شكاوى «القمامة»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، عددا من الملفات الخدمية أهمها نتائج فعاليات الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج الذي حضره الرئيس السيسي، وما يمكن أن تقدمه الحكومة من توفير كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة والفرص المتكافئة بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

وناقش الاجتماع تقريراً حول الجولات الميدانية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي في صعيد مصر، وشملت محافظات (أسيوط، وسوهاج، وقنا)، وتضمنت زيارة عدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات، حيث طلب رئيس الوزراء الاستمرار في التركيز على ما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاعي الصحة والتعليم.

وطالب «مدبولي» بأهمية إيجاد حلول سريعة وغير تقليدية لمشكلة نقص الأطباء في محافظات الصعيد، بما يضمن تشغيل كافة المباني الصحية بالكفاءة المطلوبة وتوفير الأطباء لها، مطالباً الوزراء بالقيام بزيارات ميدانية للمحافظات، وتفقد موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، واللقاء مع أعضاء مجلس النواب بتلك المحافظات، والتواصل معهم والاستماع اليهم فيما يتعلق بمطالب المواطنين وشكاواهم وسرعة اتخاذ قرارات فيما يخص مصالح المواطنين، وذلك من خلال الالتزام بتوقيتات محددة لتلك اللقاءات.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة ستخصص خطي تليفون يتم إرسال صور من المواطنين على «واتس آب» الخاص بهما، لمواقع أكوام القمامة، بحيث يتم تكليف مسئولي المحافظة بسرعة رفعها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحكومة تبحث توفير الخدمات لمتحدي الإعاقة وآليات للتعامل مع شكاوى «القمامة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق