«البيئة» تحكم سيطرتها على انبعاثات مداخن أسمنت حلون

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت وزارة البيئة، أنه تم الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات الجسيمات الصلبة الكلية المثبتة علي مداخن المبردات بشركة حلوان للأسمنت؛ لإحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت والكيانات الصناعية الكبرى.

وأضاف بيان الوزارة، أنه تم مراجعة البيانات والتأكد من مطابقتها بقاعدة البيانات بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بالإضافة إلى تنفيذ مراجعة وتأكيد لجودة بيانات منظومة الرصد المتواجدة بالشركة حيث تبين أنها تعمل وفق الأسس والقواعد الموضوعة بهذا الشأن، هذا وقد وصل عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية إلى 53 منشأة، بعدد 229 نقطة رصد موزعة على مستوى الجمهورية والتي تمثل مختلف القطاعات الصناعية المتواجدة في مصر.

جدير بالذكر أن شبكة رصد الانبعاثات الصناعية التابعة لجهاز شئون البيئة، تعتبر أحد الأدوات الأساسية لتجميع البيانات عن نوعية الانبعاثات الصادرة من المنشآت الصناعية وحجمها، وتحليل تلك البيانات مما يساهم في إعطاء صورة واضحة عن نوعية الهواء في الأماكن الواقعة بها تلك المنشآت من خلال حساب أحمال التلوث الصادرة منها.

وتعتمد عمليات رصد الانبعاثات الصادرة من المداخن على استخدام أجهزة متخصصة لرصد الانبعاثات الصادرة من العمليات الصناعية لحساب قيم تركيز تلك الانبعاثات، ويتم إرسال البيانات بكل منشآه في ذات التوقيت من خلال مجمع البيانات إلى غرفة التحكم الرئيسية الخاصة بجهاز شئون البيئة وقد ساهمت الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية في تعديل اللائحة التنفيذية لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «البيئة» تحكم سيطرتها على انبعاثات مداخن أسمنت حلون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق