عودة «نفرتيتي» بمدخل سمالوط في المنيا.. والمواطنون: «إدي العيش لخبازه» (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد 3 أعوام على تشويه صورتها وإثارة سخرية المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وصدور قرار المحافظ بتكليف لجنه من كلية الفنون الجميله بتصميم رأس نفرتيتي، قام الدكتور جمال صدقي، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة يرافقة فريق من طلاب الكلية، ومسؤولي الوحدة المحلية لمركز سمالوط، بوضع رأس نفرتيتي بالمدخل الجنوبي لمدينة سمالوط، شمال المنيا، ما أثار إعجاب المارة من المواطنين، مرددين «كدا صح.. أدي العيش لخبازه حتي لو أكله كله».

قال الدكتور جمال صدقي، عضو هيئة التدريس بكلية الفنون بجامعة المنيا، إن تصميم رأس نفرتيتي، تم تصميمه من خلال مجموعه أساتذة وطلاب بالكلية، واصفًا التصميم بالتحفة المعمارية التي زينت مدخل مدينه سمالوط، مؤكدا أن التصميم يشمل تجميل المنطقة المحيطه بالتمثال، ووضع إطار حديدي فني بمحيطها.

من جانبه قال مدحت القاضي، رئيس مركز ومدينه سمالوط، إن عملية التجميع للمدخل الجنوبي للمدينة يقوم بتنفيذه جهاز الخدمه الوطنية بالقوات المسلحه، وبإشراف إدارة المشروعات بالوحدة المحلية، حيث تشمل إقامة بوابة وعمليات تجميل بطول 70 مترا على جانبي الطريق، مؤكدا ان عمليات التنفيذ تتم منذ 9 شهور.

كان المحافظ الاسبق اللواء صلاح الدين زيادة، قد احال عام 2015 جميع المسؤولين الفنيين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط للتحقيق، والذين تسببوا بشكل مباشر في اخراج تمثال الملكة «نفرتيتي» بشكل مشوه، وقاموا بوضعه بمدخل المدينة دون الرجوع لمتخصصين أو فنيين بالمحافظة.

يذكر أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط قد قامت حينذاك بوضع تمثال «قديم» للملكة نفرتيتي بعد إجراء ترميمات له، إلا أن القائمين على العمل أخفقوا في إظهار التمثال بالصورة المعتادة له والتي عرفت بالروعة والجمال ودقة الملامح المصرية.

عودة رأس تمثال نفرتيتي بمدخل مدينه سمالوط
عودة رأس تمثال نفرتيتي بمدخل مدينه سمالوط
عودة رأس تمثال نفرتيتي بمدخل مدينه سمالوط
عودة رأس تمثال نفرتيتي بمدخل مدينه سمالوط

انت الان تتصفح خبر بعنوان عودة «نفرتيتي» بمدخل سمالوط في المنيا.. والمواطنون: «إدي العيش لخبازه» (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق