الأهلى يستطلع هلال «الأميرة الأفريقية» على حساب وفاق سطيف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تحت شعار «لا بديل عن الفوز» يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره وفاق سطيف الجزائرى، فى تمام الساعة التاسعة مساء على أرض ملعب استاد السلام، فى إطار مباريات الذهاب للدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، التى يسعى المارد الأحمر للتتويج بها بعد غياب سنوات عديدة عن دولاب بطولات القلعة الحمراء.

ونجح الأهلى فى التأهل للدور نصف النهائى عن طريق حوريا الغينى، بعدما تعادل معه فى مباراة الذهاب سلبياً، ثم الفوز فى الإياب على استاد السلام برباعية نظيفة، بينما نجح وفاق سطيف فى الإطاحة بحامل لقب النسخة الماضية «الوداد المغربى»، بعدما تغلب عليه فى الجزائر بهدف نظيف، ثم تعادل معه سلبياً فى المغرب، ويقود مباراة اليوم تحكيمياً أملاك تيسيما ويعاونه صامويل أتانجو وموسى كيندى والحكم الرابع تاديسى أسيرى.

يدخل المارد الأحمر المباراة بمعنويات مرتفعة بفضل الأداء والنتائج المتميزة التى يحققها الفريق منذ أن تولى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، مهمة القيادة الفنية، والتى كان آخرها الفوز على النجمة اللبنانى فى عقر داره برباعية، ضمن مباريات دور الـ32 لبطولة دورى أبطال العرب.

وحرص الجهاز الفنى خلال الأيام الماضية على تكثيف الجرعات المعنوية للاعبين، من أجل تحقيق فوز مريح فى القاهرة، قبل خوض مباراة الإياب فى الجزائر المقرر لها فى الثالث والعشرين من أكتوبر الجارى، كما عكف كارتيرون على مشاهدة العديد من مباريات فريق وفاق سطيف بصحبة اللاعبين، والتى كان من ضمنها مباراته الأخيرة أمام شبيبة القبائل فى الدورى الجزائرى والتى خسرها بهدف نظيف.

ووفقاً لمران الأهلى الأخير فإن الجهاز الفنى منح تعليمات صريحة للمهاجمين ولاعبى الوسط بالضغط المتواصل على مدافعى وفاق سطيف، بعدما وضح أن دفاع بطل الجزائر هو الثغرة الواضحة فى الفريق، بالإضافة للبطء الشديد للظهير الأيسر بالفريق، وتركزت تدريبات الأهلى، خلال المعسكر المغلق الذى دخله الفريق قبل المباراة بـ48 ساعة، مع المهاجمين على كيفية استغلال أنصاف الفرص من أجل التسجيل، وتحقيق فوز مريح لضمان التأهل لنهائى البطولة الأفريقية للمرة الثانية على التوالى.

فيما عقد محمد يوسف، المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، جلسة قبل ساعات قليلة من المباراة مع ساليف كوليبالى وأيمن أشرف وطالبهما بإحكام السيطرة على مصدر الخطورة الأول فى وفاق سطيف، وهو عبدالمؤمن جابو، ومعه الحبيب بوقلمونة، ويفتقد الأهلى اليوم خدمات الرباعى مروان محسن وسعد سمير وميدو جابر وعمرو السولية بسبب الإصابة.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ساليف كوليبالى، أيمن أشرف، على معلول، أحمد فتحى، حسام عاشور، هشام محمد، وليد سليمان، مؤمن زكريا، إسلام محارب، وليد أزارو.

على الجانب الآخر، يراهن رشيد الطاوسى، المدير الفنى لوفاق سطيف، على عناصر الخبرة والشباب التى يضمها فريقه، وجاءت تصريحاته حماسية منذ وصول البعثة إلى القاهرة، وتؤكد قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة طيبة، ومواصلة الانتصارات والمفاجآت بعد الإطاحة فى دور الثمانية بفريق الوداد حامل اللقب، ويعتمد الفريق على تضييق المساحات فى وسط الملعب، والدفاع المنظم مع استغلال مهارة جابو وسرعة بوقلمونة فى شن الهجمات المرتدة، وأكد الطاوسى أن لاعبيه عزمون على إثبات جدارتهم بأحقيتهم فى التتويج باللقب، مشيراً إلى أن اللاعبين عازمون على مصالحة الجماهير على حساب الأهلى، عقب الخسارة من شبيبة القبائل فى الجولة الماضية من الدورى الجزائرى.

ومن المنتظر أن يدخل الفريق المباراة بتشكيل مكون من: مصطفى زغبة فى حراسة المرمى، سعدى رضوانى، عبدالقادر زيدان، ميلود ربيعى، هوارى فرحانى، سمير عبود، إلياس سيدهم، إيسلا داودى، عبدالمؤمن جابو، حسام الدين غشة، الحبيب بوقلمونة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأهلى يستطلع هلال «الأميرة الأفريقية» على حساب وفاق سطيف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق