«التنمية المحلية»: القضاء على القمامة فى شوارع مصر نهائيا خلال الـ 3 أشهر المقبلة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قاسم: المحافظين الجدد عرضوا الدراسات النهائية لملف منظومة النظافة الشاملة على الوزارة.. ولن نجدد التعاقد مع الشركات الأجنبية
كشف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، عن عرض المحافظين الجدد للدراسات النهائية لملف منظومة النظافة الشاملة، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق تلك المنظومة عقب تأسيس الشركة الوطنية القابضة المعلن عنها لإدارة المخلفات، وصدور قانون القمامة الموحد والمقرر مناقشته فى البرلمان خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس.
وأضاف قاسم، لـ «الشروق»، أن المنظومة الشاملة للمخلفات، تعتمد فى خطتها على جمع القمامة من المنبع، ثم وصولها لمحطات المناولة، وحتى محتطتها النهائية وهى إعادة تدوير المخلفات والاستثمار بها، موضحا أن المنظومة الجديدة ستعالج السلبيات والتراكمات التى خلفتها الشركات الأجنبية، وإحلال الكيانات الوطنية والشركات الخاصة، بجانب إنشاء مشاريع متناهية الصغر للشباب والتى سيتم تمويلها من خلال برنامج «مشروعك».
وقال: إن المحافظات نجحت فى رفع نسب كبيرة من أكوام القمامة الصغيرة فى عدد من المحافظات، على أن يتم رفع القمامة نهائيا من شوارع مصر خلال 3 أشهر المقبلة، لحين بدء تطبيق منظومة النظافة الشاملة.
وأكد، عدم تجديد التعاقد مع الشركات الأجنبية مرة آخرى، حيث سيتم انتهاء آخر تعاقد لها مع الحكومة خلال عامين، مضيفا أنه من ضمن أهداف المنظومة أيضا التخلص من المقالب العشوائية بالمحافظات بشكل آمن عن طريق إعادة تدويرها والاستفادة منها، ما يترتب عليه الحد من المخاطر التى تهدد قوانين البيئة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «التنمية المحلية»: القضاء على القمامة فى شوارع مصر نهائيا خلال الـ 3 أشهر المقبلة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق