«الصدفة» تقود «البحث الجنائي» بسوهاج لاكتشاف مقبرة أثرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت جهود البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، من اكتشاف مقبرة ترجع إلى العصر الروماني، بعدما ضُبط 3 أشخاص اشتُبه فيهم، وبتفتيشهم عُثر بالهاتف الخاص بأحدهم على فيديو لمقبرة أثرية× فتم اقتيادهم لقسم الشرطة؛ فاعترفوا بمكان المقبرة بمنطقة التل الأثري في دائرة قسم الكوثر، وتم العثور على غرفتين كاملتي النقوش والرسومات، وبهما بقايا موميات.

كان اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا، بأنه أثناء تفقد ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكوثر، برئاسة الرائد أحمد صقر، الحالة الأمنية في منطقة التل الأثري، ألقوا القبض على "محمد.ع" 32 عاما، سائق، و"ناصر.ش" 48 عاما، صاحب شركة، و"محمد.ح" 49 سنة، عامل، ويقيمون في دائرة مركز أخميم، وبمناقشتهم عن سبب تواجدهم في المكان، وبفحص الهاتف المحمول الخاص بالأول تبين وجود فيديو حديث لمقبرة أثرية، واعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في ذات المنطقة.

وبعد التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في سوهاج ومفتشي هيئة الآثار، تبين وجود حفرة بقطر 2 متر× 3 أمتار تؤدي إلى غرفتي دفن بطول 3 أمتار× 2.80 متر، كاملتين النقوش والرسومات ملونة، ووجد بالغرفة الثانية كمية من الأتربة وبقايا موميات ترجع إلى العصر الروماني.

وجرى التحفظ على المكان، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الصدفة» تقود «البحث الجنائي» بسوهاج لاكتشاف مقبرة أثرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق