شيڤروليه Bolt EV

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

السيارة الكهربائية العملية حلم يراوض شركات السيارات والعملاء على حد سواء منذ بداية الألفية الجديدة. ولكن لطالما كانت مشكلة الشحن والمسافات التى يمكن قيادتها على شحنة واحدة أبرز العوائق التى تعطل انتشار هذه الفئة من السيارات. بدأت شيڤروليه بالتغلب على هاتين المشكلتين بالفعل مع إطلاقها الطراز الأكثر عملية حتى الآن، والذى يعد سائقه بشحنة كهربائية تؤمن القيادة على مسافات تصل لنحو ٣٨٠ كم فى المرة الواحدة. وهو واحد من أكبر المسافات التى رأيناها حتى الآن خاصة وأن القدرة الحصانية للسيارة تعادل ٢٠٠ حصانا ميكانيكيا. كما هو المعتاد فى السيارات الكهربائية، النسبة الأكبر فى الوزن تشكلها البطاريات التى تم تركيبها فى أرضية السيارة للحفاظ على مركز الثقل فى نقطة منخفضة. السيارة ليست بالبطيئة أيضا. فزمن التسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س يبلغ ٦,٥ ثانية فقط. وتوفر بمقصورتها الداخلية شاشة بقياس ١٠,٢ بوصة ولوحة عدادات ٨ بوصة. وفى سيارة على هذا المستوى من التقدم، نظام إتصال 4G LTE وWiFi ليسا بالمفاجأة. وعلى الرغم من أن السيارة لن تبهر الكثيرين بمقصورتها الداخلية من حيث الأناقة، إلا أنها لا شك تفتح بابا جديدا فى عالم السيارات، حيث تثبت بالفعل أن المهمات اليومية من قيادة وتسوق وحتى تنزه، يمكن القيام بها بشكل عملى جدا باستخدام سيارة كهربائية.

أمر لم يكن متوفرا فى السابق، ولكنه حاليا يمكن بسيارات من هذه الفئة أن يتم الاستغناء شيئا فشيئا عن السيارات العاملة بمحركات احتراق داخلى والتى تسهم بشكل سلبى فى البيئة. بالنسبة لسعرها، ليست Bolt EV الأرخص سعرا فى فئتها، ولكنها كباقة متكاملة تعتبر الأعلى من حيث الكفاءة السعرية. كما أن المقصورة، وإن كانت تميل أكثر للجانب الإقتصادى المجرد من الخامات الفارهة إلا أنها رحبة بشكل كافى لأربعة ركاب مكتملى النضوج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان شيڤروليه Bolt EV ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق