محافظ المنوفية يحضر «حصة رياضيات».. و«غراب» يصافح التلاميذ

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حالة من النشاط تشهدها المحافظات، تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد، ففى المنوفية، تفقد المحافظ، اللواء سعيد عباس، مدرسة الشهيد عبدالرحمن الديب بشبين الكوم، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، حيث شهد طابور الصباح وتحية العلم وسط الطلاب، وقدم التهنئة للطلاب وأولياء الأمور والقائمين على العملية التعليمية بمناسبة بدء عام دراسى جديد.

وتفقد المحافظ فناء المدرسة والفصول الدراسية للتأكد من مستوى النظافة وحضور الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية، وكذا دورات المياه للتأكد من نظافتها ووصول كافة المرافق بها، كما شهد حصة شرح الرياضيات للصف السادس الابتدائى وسط الطلاب، وأجرى حوارا مفتوحا مع الطلاب عن أهمية العلم ودوره فى تهذيب النفوس وأنه الوسيلة الأساسية التى تقود الإنسان إلى تحقيق أهدافه وطالبهم بالجد والاجتهاد فى تحصيل العلم للوصول إلى مكان ووضع اجتماعى مرموق.

وفى الشرقية، حرص المحافظ، الدكتور ممدوح غراب، خلال جولته، أمس، بشوارع الزقازيق على مصافحة التلاميذ أثناء ذهابهم للمدرسة وحثهم على الانتظام فى اليوم الدراسى والتحصيل العلمى للتزود بالمعرفة وبناء جيل قادر على العمل والإنتاج.

واستمع المحافظ لمطالب أولياء أمور التلاميذ واستفسر منهم عن استعدادات المدارس للعام الدراسى وقال: «عقلى وقلبى مفتوح لكل من له شكوى أو مطلب. أنا جئت من أجل المواطن وتلبية احتياجاته الأساسية».

وتابع: «سأقوم بنفسى كل يوم بالمرور الميدانى صباحاً ومساءً على كافة المنشآت الحكومية للتأكد من انضباط العاملين بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بصورة لائقة ومتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء»، مؤكداً أنه لا مكان لمقصر أو مهمل فى عمله.

فى جنوب سيناء، استقبل تلاميذ مدرسة الصم وضعاف السمع، أمس، المحافظ، اللواء خالد فودة بإشارة ترحيب «نحن نستطيع ونحبك»، فيما بادلهم المحافظ نفس الإشارة خلال افتتاحه أول مدرسة للصم والبكم بالمحافظة.

وتفقد فودة الفصول وحجرات الأنشطة والتى يتم التعليم فيها عن طريق سماعات الأذن والإشارة، مستمعا لشرح من المعلمين عن كيفية التعامل مع تلاميذ الصم وضعاف السمع.

وقال، فى تصريحات صحفية، إن الدولة تولى التلاميذ من ذوى القدرات الخاصة اهتمامًا كبيرًا، مشيرا إلى أن التعليم الميسر والحياة الأفضل حق لهم مثل كل الفئات بالمجتمع، ووعد بحضور يوم معهم يكون معدا للأنشطة والمسابقات فى نصف العام الدراسى.

من جانبها، نظمت وزارة التربية والتعليم، الفعاليات الرسمية لحملة «أنا ضد التنمر» بالمتحف القومى للحضارة المصرية، بما يمثله من قيم التسامح وتقبل الآخر التى تعليها هذه الحملة تحت رعاية المجلس القومى للطفولة والأمومة، وبدعم الاتحاد الأوروبى.

فى سياق متصل، أعلنت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى إطلاق حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى حافلات المدارس، للعام الدراسى الحالى اعتبارا من أمس، بالقاهرة، لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، محذرة أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى المنوفية، أصيبت 12 طالبة بالمرحلة الإعدادية فى مدينة تلا بالمنوفية، بحالة تسمم إثر تناولهن وجبة حواوشى وكفتة فاسدة، ونقلت المصابات إلى قسم السموم بجامعة المنوفية، وأجريت لهن الإسعافات الأولية، وجار استكمال علاجهم.

وأكد خالد العرفى، رئيس مدينة تلا، أثناء زيارته الطالبات، أن الإصابة جاءت نتيجة تناول وجبة من اللحوم المفرومة منتهية الصلاحية، والتى أدت إلى مغص شديد وقىء وتم استقبالهن بقسم الطوارئ وتخصيص 3 سيارات إسعاف على الفور وإحالتهن لمركز السموم التابع لجامعة المنوفية بشبين الكوم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ المنوفية يحضر «حصة رياضيات».. و«غراب» يصافح التلاميذ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق